هيأة الأوراق المالية والمركز الدولي للمال والتجارة يوقعان اتفاقية لتعزيز الاستثمار المالي

بغداد اليوم – بغداد

وقعت هيأة الأوراق المالية، اليوم الأربعاء (23 إب 2023)، اتفاقية مع المركز الدولي للمال والتجارة، لتعزيز الاستثمار المالي وتطوير الانشطة الاقتصادية في كردستان.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “في خطوة استراتيجية تهدف إلى دعم الاقتصاد العراقي وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وقعت اليوم اتفاقية تعاون بين هيئة الأوراق المالية والمركز الدولي للمال والتجارة”، مبينة أن “هذه الاتفاقية تجسد التزام الطرفين بتعزيز الاستثمار المالي وتطوير الانشطة الاقتصادية في كردستان”.

وأوضحت أن “رئيس الهيئة فيصل الهميص، ومدير عام المركز الدولي للمال والتجارة، وقعا اليوم في مدينة السليمانية، على الاتفاقية حيث تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تعزيز البيئة الاقتصادية وتوسيع قاعدة الاستثمار”.

وأوضحت أن “الاتفاقية تضمنت العديد من الاهداف منها تعزيز دور البنك المركزي العراقي في دعم المبادرة المتعلقة بإنشاء المركز الدولي للمال والتجارة في السليمانية، كما تسعى الاتفاقية الى تشجيع ثقافة الاستثمار بالاوراق المالية وتعزيزها”.

وبينت أن “الهيئة والمركز يعتزمات بموجب الاتفاقية على تبادل الخبرات والمعرفة في المجالات القانونية والادارية والفنية لتعزيز نشاط الاستثمار بالاوراق المالية في كردستان وبذل الجهود المشتركة لجذب المستثمرين وتطوير المناخ الاقتصادي”.

وأوضحت أنه “في اطار الاتفاقية ستقوم هيأة الأوراق المالية بفتح مكتب في المركز الدولي لتعزيز ثقة المستثمرين بالدخول الى الاوراق المالية، بينما سيتم دعم سوق العراق للأوراق المالية بفتح فرع في المركز الدولي، مما يسهم في توسيع نكاق الاستثمار وزيادة النشاطات المالية.

وأكدت أن “هذه الاتفاقية خطوة استباقية لمواكبة التطور المالي والتجاري العالمي، وتعكس التزام الهيأة والمركز بتعزيز التعاون وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار في العراق ومنطقة اقليم كردستان”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة