اعتقال تاجر مخدرات فنزويلي استخدم اسلوبا جديدا لإخفاء “الكوكائين” في مطار البصرة

بغداد اليوم – البصرة

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين (1 كانون الثاني 2024)، إلقاء القبض على مسافر فنزولي الجنسية اخفى الكوكائين بطريقة احترافية وسط احشائه في مطار البصرة الدولي.

وذكرت المديرية في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، أنه “بعد تبادل معلومات دقيقة مع إحدى الدول العربية الشقيقة، تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية في مطار البصرة الدولي من القاء القبض على مسافر يحمل الجنسية الفنزويلية”. 

وبينت، أن “المسافر قام بوضع مادة الكوكائين المخدرة داخل أكياس وادخلها في احشائه بطريقة احترافية، ثم يقوم باستخراجها بعد أن يصل إلى المكان الذي يريد الوصول إليه وأثناء نزوله في مطار البصرة الدولي تم القاء القبض عليه   واستخراج المادة من احشائه”.

وتابعت، أنه “بهذه العملية تكون الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية قد نجحت في القاء القبض على متهم دولي خطر استخدم اسلوب جديد يستعمل لإخفاء المواد المخدرة”. 

ولفتت الى، أن “الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذا المتهم وفق القوانين النافذة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية المنافذ الحدودية، إلقاء القبض على مسافر وضبط كمية من “الكوكائين” المخدر بحوزته في مطار البصرة الدولي.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “بالتنسيق مع مديريه مخدرات البصرة لمنع مرور المخدرات وضبطها في منافذنا الحدودية، حيث تم القبض على مسافر عراقي وضبط بحوزته (330)غرام من مادة الكوكائين والتي كانت مخبأه بطريقة أحترافية في مادة الكيك”.

وأضافت، أن “عملية الضبط تمت بكمين محكم من قبل ضباط ومنتسبي هيئة المنافذ الحدودية بالتعاون مع شرطة الكمارك والدوائر الامنية الساندة”. 

وأشارت الى، أنه “تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم والمضبوطات  إلى مديرية مخدرات في البصرة حسب الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اليوم.. انطلاق منافسات الجولة الـ 28 من دوري نجوم العراق أسعار الذهب الأجنبي والعراقي تنخفض في الأسواق المحلية وزير الداخلية يعلن توقيع مذكرة تعاون امني بين العراق و سوريا النزاهة تضبط المدير السابق لمكتب محافظ كربلاء متلبسا بالرشوة واع / رئيس الوزراء يصدر توجيهات تخص تنفيذ مشروع مجاري الحلة الكبير لجنة نيابية توصي بإيقاف المدارس الإلكترونية بالعراق طقس العراق.. تساقط للأمطار شمالا وغبار في الوسط والجنوب البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار و400 مليون دولار خلال أسبوع ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق المرور: فتح مجسر المهندسين في بغداد على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير" القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد الدفاع المدني يتدخل لإخماد حريق "صاحب البراق" ويطفئ آخر تسبب به "فيت بم" ببغداد وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية الخطابي: حقول كربلاء سيكون لها دور كبير في الإنتاج النفطي وتشغيل الأيادي العاملة "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيها.. صور امرأة ورجلان بحوزتهم أكثر من 9 كغم "حشيشة" بقبضة أمن ميسان العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية منخفض "خماسي" وأمطار "عشوائية" وحرارة تتخطى الـ40 في العراق مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط