الاطاحة بعصابة تستدرج الفتيات القصر من مواقع التواصل الى الاعمال المشبوهة

بغداد اليوم –  

القبض على عصابة تستدرج الفتيات القصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لغرض تشغيلهن في الاعمال التجارية وتقوم بتهريبهن واستخدامهن في الاعمال المشبوهة .

اعلام قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف 

===========================

اعلنت قيادة شرطة محافظة النجف الاشرف التابعة إلى وكالة شؤون الشرطة عن تمكن مكافحة اجرام المحافظة من القاء القبض على متهم يعمل مع شبكة تقوم باستدراج الفتيات القصر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لغرض تشغيلهن في العمل التجاري ثم تقوم باستغلالهن جنسياً وتوريطهن ومن ثم تهريبهن إلى مناطق أخرى للعمل في الأماكن المشبوهة ”

وقالت القيادة: بعد تلقي مكافحة اجرام النجف شعبة الخطف بلاغاً بخطف فتاتين من المحافظة تم تشكيل فريق عمل بإشراف قائد شرطة النجف اللواء الحقوقي باسم مجيد فيصل ورئاسة مدير مكافحة اجرام النجف العقيد الحقوقي علاوي حسين الحجامي وضباط ومنتسبي شعبة الخطف وبعد جمع المعلومات والادلة والتعمق بالتحقيق تم التوصل إلى معلومات  مهمة عن مكان تواجد  الفتاتين ومعلومات اخرى تتعلق بإحدى الحسابات الناشطة في مواقع التواصل”الاجتماعي التي تدعي تشغيل الفتيات في الاعمال التجارية حيث يسكن صاحب هذا الحساب في محافظة بغداد ويعمل على استدراج الفتيات القصر من مختلف محافظات العراق لتشغيلهن بالعمل التجاري ثم يمارسون معهن العمل الجنسي  في مكان مخصص لهذا الغرض  وبعد توريطهن يقومون بتهريبهن إلى محافظات أخرى للعمل في الأماكن المشبوهة والاعمال اللا أخلاقية ”

وأضافت القيادة: بعد ٧٢ ساعة من ارتكاب الجريمة انتقل   فريق العمل إلى محافظة بغداد وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني هناك تمت عملية القاء القبض على المتهم وجاري العمل على القاء القبض على الباقين من الشبكة الذين لاذوا بالفرار بعد علمهم بعملية القبض عليه  ”

واكدت القيادة: تم إحالة المتهم للقضاء لينال جزائه العادل وتم توقيفة وفق المادة ٤٢١ من قانون العقوبات العراقي” 

 

من جانبه وصف قائد شرطة النجف العملية بالمهمة والنوعية داعياً في ذات الوقت العوائل الكريمة بمتابعة ابنائها  وتوخي الحذر في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن أي حالة مريبة او مشبوهة  مؤكدا ان يد العدالة ستطال هذه الشبكات الضالة .

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق المرور: فتح مجسر المهندسين في بغداد على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير" وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية الخطابي: حقول كربلاء سيكون لها دور كبير في الإنتاج النفطي وتشغيل الأيادي العاملة "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيها.. صور العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية منخفض "خماسي" وأمطار "عشوائية" وحرارة تتخطى الـ40 في العراق مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط الإعلام الأمني تكشف ملابسات حادث قتل في ميسان وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط الداخلية تنوه عن تنفيذ تمرين القبضة الفولاذية في بغداد اليوم دعم برلماني لقرار قطع خدمة الإنترنت خلال الامتحانات النهائية: نتعامل مع غش مبتكر التعليم تحصد المركز الأول في تصنيف المبادرات التطوعية من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق الأولى منذ 11 عاما.. الكشف عن تفاصيل محاولة اغتيال ضابط مرور في ديالى خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% مستشار السوداني: جولات التراخيص ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب وستسهم في تنمية الاقتصاد السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات القبض على 16 متهما ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد وزير النفط: سنعلن عن ارتفاع الاحتياطي النفطي الى 160 مليار برميل بالعراق طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات حرارة أربعينية خلال الأيام المقبلة تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200%