البيشمركة تؤشر فرارا جماعيا لـ”داعش” بين خانقين وكوردستان

شفق نيوز/ اكد قائد عسكري في البيشمركة، اليوم الاثنين، فرار غالبية عناصر ومفارز تنظيم “داعش” من المناطق الممتدة بين خانقين وإقليم كوردستان باستثناء مناطق الحواضن “الساخنة”.

وقال امر الفوج الثاني اللواء الثالث من المحور الأول للبيشمركة المقدم جليل مام فايق لوكالة شفق نيوز، ان قواطع مسؤوليات البيشمركة الممتدة من  منطقة صالح اغا في اطراف خانقين وصولا الى منطقة دكا عند حدود اقليم كوردستان خالية من تنظيم داعش مع فرار غالبية عناصر التنظيم من المناطق القريبة من قواطع البيشمركة  نحو مناطق ساخنة بين طوزخورماتو وحدود قضاء كفري مستغلين الفراغات الشاغرة .

وأضاف، أن عناصر داعش مازالت تتواجد في الحواضن الساخنة والمتعاونة مع التنظيم  في القرى الواقعة بين حدود ناحية قره تبه ومحافظة صلاح الدين ومناطق أطراف حوض الاصلاح شمالي جلولاء .

وأشار فايق الى الى انتهاء وتلاشي ما يسمى “غزوات رمضان” في اطراف خانقين جراء التنسيق العالي بين الجيش والبيشمركة في المجال المعلوماتي وإغلاق ممرات التسلل والتنقل  بين عناصر التنظيم.

وترابط قوات البيشمركة في المناطق المشتركة بين خانقين  وأطراف مناطق قضاء كلار التابع لإقليم كوردستان وتحكم سيطرتها التامة على تلك القواطع منذ سنوات طويلة.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة بالوثيقة.. التربية تغير معدل الطلبة المتقدمين لاجراء اختبارات التسريع للدراستين الابتدائية والمتوسطة بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ نائب: مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات