السيد الحكيم يدعو لاشراك القطاع الخاص في تقديم خدمة الانترنت بطريقة تنافسية

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
التقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني معالي وزيرة الإتصالات السيدة هيام الياسري وشكر لها تعازيها بوفاة العلامة السيد صادق الحكيم “رحمه الله” ، واستمع إلى شرح مفصل عن واقع الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطن في جوانب عدة.
سماحته أبدى دعمه الكامل لوزارة تترأسها امرأة لما في ذلك من نجاح في تقديم نموذج إداري وقيادي نسوي، داعيا الوزارة للعمل على تنفيذ السياسة العامة للدولة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات البريد والتوفير والانترنيت ومساعدة كل مفاصل الدولة العراقية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددا على أن تعمل الوزارة على مواكبة التطور التكنولوجي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينا أهمية إشراك القطاع الخاص بطريقة تنافسية لتقديم خدمات الانترنيت.
سماحته أكد ضرورة تأهيل وتطوير البنى التحتية الأمنية في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبما يخدم أمن البلد بشكل عام وأمن الاتصالات بشكل خاص مع تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وبالخصوص الاتصالات للوصول إلى أفضل سرعة وسهولة في الاتصال داخل العراق وخارجه.
كما دعا الوزارة للعمل على إنشاء وتطوير وإدارة مشروع الحوكمة الإلكترونية، وأن تساهم بشكل فعال في تنفيذ وتقديم خدمات البنك المعلوماتي والتجارة الإلكترونية ومكافحة الجريمة الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي وزير الداخلية السوري يصل إلى بغداد وزير الداخلية السوري يصل مساء اليوم السبت إلى بغداد مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق المرور: فتح مجسر المهندسين في بغداد على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير" القبض على 10 متهمين تسببوا بمشاجرات عشائرية ببغداد الدفاع المدني يتدخل لإخماد حريق "صاحب البراق" ويطفئ آخر تسبب به "فيت بم" ببغداد وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية الخطابي: حقول كربلاء سيكون لها دور كبير في الإنتاج النفطي وتشغيل الأيادي العاملة "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيها.. صور امرأة ورجلان بحوزتهم أكثر من 9 كغم "حشيشة" بقبضة أمن ميسان العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية منخفض "خماسي" وأمطار "عشوائية" وحرارة تتخطى الـ40 في العراق مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط الداخلية تنوه عن تنفيذ تمرين القبضة الفولاذية في بغداد اليوم دعم برلماني لقرار قطع خدمة الإنترنت خلال الامتحانات النهائية: نتعامل مع غش مبتكر التعليم تحصد المركز الأول في تصنيف المبادرات التطوعية من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% مستشار السوداني: جولات التراخيص ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب وستسهم في تنمية الاقتصاد السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات وزير النفط: سنعلن عن ارتفاع الاحتياطي النفطي الى 160 مليار برميل بالعراق