الشمري يدعو الاتحاد الاوروبي للتعاون بتطوير امكانيات المنتسبين وعلاقتهم مع المجتمع

بغداد اليوم-بغداد

دعا وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، الاتحاد الاوروبي والبعثة الاستشارية لدعم الاجهزة الامنية والاستفادة من تجاربهم الشرطوية، ولاسيما فيما يخص التواصل مع المجتمع.

وقال الشمري ، في كلمة له خلال احتفالية “يوم اوروبا” التي اقيمت في بغداد، بمشاركة حكومية ونيابية عراقية وعدد من الدبلوماسيين وسفراء عرب واجانب ان “العراق حكومة وشعبا هم دعاة سلام قدموا الكثير من اجل ان ينعم بلدهم وبلدان العالم بالعيش الامن المستقر وقد شهد العالم بأسره تضحيات العراقيين العظبمة  وحربه بالنيابة عن العالم بأسره من اجل السلام لكل البشر “.

وأضاف، “لقد كان الاتحاد الاوروبي شريكا اساسيا لنا ودعم بلدنا في مختلف الاصعدة وقدم الكثير في سبيل استقرار العراق وسلامة شعبه ومعه شركاءونا من الاصدقاء الذين لم يدخروا جهدا في دعم العراق والعراقيين”، مؤكدا ان “حكومة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني حرصت على اشاعة ثقافة السلام وتقبل الاخر والانفتاح على جميع دول العالم الشقيقة والصديقة ونبذ كل الخلافات وفتح صفحات جديدة يكون فيه مصلحة العراق وشعبه هو الاساس ولازلنا ماضون في تلك الاستراتيجية وتطويرها على اساس السلامة العليا  وتحقيق المصالح المشتركة”.

وتابع، “نوجه الدعوة لشركائنا في الاتحاد الاوروبي والبعثة الاستشارية لدعم الاجهزة الامنية الى تعزيز روابط العلاقة مع وزارة الداخلية وفتح افاق جديدة للتعاون بعد سنوات طويلة من هذا التعاون المثمر مع تحقيق الفائدة الكبيرة لمنتسبي وزارتنا في شتى اوجه التعاون منها مكافحة الارهاب والمخدرات والجريمة المنظمة وادارة الحدود والتخطيط الستراتيجي ودعم ومتابعة مبادئ حقوق الانسان والدعم المباشر للقيادة والسيطرة ، وادارة الازمات ومكافحة التطرف العنيف وتعزبز اسس السلم الاهلي والمجتمعي،  عبر دعم عمل الشرطة المجتمعية بمايحقق تطوير العلاقة بين المؤسسة الامنية والمجتمعية وايجاد فرص دعم مباشر من مختلف بلدان الاتحاد الاوروبي الداعمة لعمل القطاع الامني في العراق بمايطور المهارات وينمي القابليات لمنتسبينا” .

 

 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعه الرئيسي وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجرا في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل مبابي: باريس سيتأهل لنهائي دوري الأبطال زيدان يعلن موقفه من تدريب بايرن ميونخ التقاعد تعلن صرف مكافأة نهاية الخدمة طقس العراق..أمطار متوسطة الشدة في وسط وجنوب البلاد ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 83.24 دولار للبرميل التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة واع / وفد نيابي برئاسة نائب رئيس مجلس النواب يصل إلى روما السوداني: الحكومة ماضية بتعظيم الموارد غير النفطية للعراق اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل الميناء يتغلب على اربيل ودهوك يعادل الحدود في دوري نجوم العراق مستشارة رئيس الوزراء لشؤون الرعاية الاجتماعية والعمل: إعداد العمالة الأجنبية في تزايد مستمر ادوية مهربة ومخازن غير مرخصة.. البرلمان يلوح بمعاقبة من يتعامل معها بعد مئات الوفيات.. الصحة تصدر توصيات للوقاية من الإيدز خارطة طريق حكومية تمكن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين "يشترونه وكأن نهاية العالم غدا".. ماذا يفعل الصينيون بأسعار الذهب محمد صلاح يسجل هدفا نادرا في مرمى توتنهام العراق يستورد تمور إيرانية بأكثر من 9 ملايين دولار خلال 2023