العراق.. اجتماع مهم لمجلس الأمن الوزاري خلال 72 ساعة: ماهي القرارات المتوقعة

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، أن المجلس الوزاري للأمن الوطني سيعقد اجتماعا خلال الـ 72 ساعة المقبلة لبحث 3 ملفات مهمة.

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “مجلس الأمن الوزاري سيعقد وفق المعلومات اجتماعا موسعا في الساعات 72 المقبلة لبحث 3 ملفات مهمة، أبرزها التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط بعد أحداث 7 تشرين الأول (طوفان الأقصى) وما تتعرض له غزة من عمليات ابادة جماعية على يد القوات الاسرائيلية بدعم من الولايات المتحدة”.

واضاف، ان “الاجتماع سيناقش ملف قصف فصائل عراقية لاهداف اسرائيلية وقواعد تنتشر بها القوات الامريكية في الانبار واربيل وسوريا بشكل متكرر وتداعياته على الملف الداخلي في ظل تصاعد وتيرة الأزمة واحتمالية ان تشهد المنطقة برمتها اهتزازات قوية”.

واشار الى ان “كل التوقعات بان يصدر عن المجلس سلسلة قرارات لضبط ايقاع الأحداث الداخلية والسعي الى تهدئة الأمر لتفادي ان تؤدي تطوراته الى ردات فعل قد تخلق أزمة أخرى في العمق العراقي وتقود الجميع الى وضع صعب ومعقد خاصة في ظل احداث متسارعة لا يمكن التكهن بها”.

وكانت وثائق عسكرية مسربة كشفت، عن توجيه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمراً للقوات المسلحة في البلاد باتخاذ إجراءات “احترازية” بالنظر للظروف الحالية التي تمر بها البلاد من خلال تسارع الأحداث والمتغيرات الأمنية والإقليمية الطارئة والمستمرة.

وتضمنت التوجيهات في الوثيقة المسربة، حصلت “بغداد اليوم” على نسخة منها “توزيع الدبابات ونشر الطائرات والأسلحة العراقية، بالإضافة إلى تأمين شبكة مواصلات بديلة للمقرات، وحماية كافة المستودعات.

كما تضمنت الوثيقة توجيهات لأجهزة الاستخبارات العراقية، أهمُها تفعيل وفحص كافة موارد المراقبة الفنية والتأكد من صلاحيتها.

وشددت الأوامر على أمن السجون “وعدم التهاون مع أي خلل نهائياً”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار آخر في بغداد لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار اخر في بغداد ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الوقف السني يعلن يوم غد الخميس أول ايام شهر ذو القعدة الإعدام بحق قاتل الطفلة شهد شمالي النجف وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات" مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام القاضي زيدان يبحث مع السفير السعودي تعزيز التعاون القضائي بين البلدين اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية