العراق يتحرك عسكريا لتأمين حدوده مع إيران ويعلن “سد الثغرات”

بغداد اليوم – بغداد

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء (18 تموز 2023)، أن التواصل مستمر مع الجانب الإيراني لتأمين الحدود بين البلدين، مشيرةً الى اتخاذ خطوات أمنية لضبطها وسد الثغرات.

وفي حديث خاص لـ “بغداد اليوم”، قال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، إن “التواصل مستمر مع الجانب الإيراني لتأمين الحدود ما بين البلدين، مبيناً أن “العراق اتخذ خطوات عسكرية وامنية لضبط الحدود مع دول الجوار كافة وسد أي ثغرات”.

وأكد الخفاجي أن “القوات العراقية حققت تقدما كبيرا في قضية تأمين الحدود مع دول الجوار وهناك تنسيق مع تلك الدولة كافة لتأمين الحدود المشتركة”.

وتابع أن “العراق طور بشكل كبير من الجهد الاستخباراتي وهذا الجهد ساهم بشكل كبير من الحد من الكثير من الخروقات على الحدود وحتى داخل المدن”.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة حرس الحدود العراقية، تأمين نحو 1500 كم من مساحة حدودها الممتدة مع إيران.

وفي 13 آذار/مارس الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر کنعاني، تشكيل لجنة أمنية عليا عراقية إيرانية تتولى ضبط الحدود بين البلدين

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق اتحاد الطلبة يستبق الامتحانات بـ4 مطالب تتعلق بـ"ممارسات بوليسية وفضائح" لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل