انطلاق عملية تمشيط في “أم العظام” بديالى

بغداد اليوم – ديالى

أفاد مصدر أمنى، اليوم الاحد (30 تموز 2023)، بانطلاق عملية تمشيط في بساتين ام العظام جنوب غرب محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ ” بغداد اليوم”، إن “قوة مشتركة بدأت عملية تمشيط محدودة الاهداف في بساتين ام العظام (8كم جنوب غرب بعقوبة) بعد انفجار عبوة ناسفة مساء يوم أمس”.

واضاف، أن “التمشيط ياتي من اجل تامين المنطقة والتأكد من عدم وجود اي عبوات ناسفة أخرى”، مؤكداً أن “الحديث عن سقوط هاونات او صواريخ كاتيوشا في البساتين مساء يوم أمس غير دقيق وننفيه جملة وتفصيلا”.

وتابع أن “ام العظام تشكل جزء مهم من ريف بعقوبة وتأمينها امر ضروري في خطوة الامن الشاملة على مستوى ديالى”.

وأمس السبت (29 تموز 2023)، كشف مصدر مطلع في شرطة ديالى، عن ملابسات انفجار في بساتين بهرز جنوبي بعقوبة بمحافظة ديالى.

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إن “الانفجار الذي سمع صداه في محيط بساتين ناحية بهرز (10كم جنوب بعقوبة) هو لانفجار عبوة ناسفة محلية الصنع في بساتين شبه مهجورة دون اي اصابات بشرية”.

ونفى المصدر، أن “يكون الانفجار ناجم عن هجوم بقذيفة هاون كما روج له في بعض منصات التواصل الاجتماعي”، مؤكدا أن “الوضع الحالي طبيعي وهناك فريق مختص يتابع الامر عن كثب لبيان اذا ما كانت العبوة قديمة ام جديدة”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق