بعد قطع طرق الامداد.. ديالى تكتشف خطا عكسيا لتدفق المخدرات من بغداد

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد، عن صدور تعليمات مشددة لاحتواء ما اسماه الخط العكسي لتدفق المخدرات شرق العراق.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “محافظة ديالى طالما شكلت ولسنوات خط مرور للمخدرات القادمة من خلف الحدود صوب بغداد وبقية المحافظات”، لافتا الى أن “التشديد الامني والنجاح في تفكيك اخطر شبكات تهريبها اسهم في قطع مسارات مهمة لتدفق السموم في الاشهر الاخيرة“.

واضاف، أن “المخدرات بدأت تتدفق من العاصمة بغداد الى محافظة ديالى اي بإتجاه عكسي، نظرا لكثافة وجود المدمنين الامر الذي أدى الى تشديد الاجراءات لمعرفة طرق انتقالها وتفكيك خلاياها، بالاضافة الى تشديد القبضة الامنية على الطرق الممتدة مع الاقليم كونها تعد خطوط امداد مهمة خلال الاشهر الاخيرة”.

واشار الى أن “محافظة ديالى هي اعلى محافظات العراق في تقلص تدفق الادمان اليها خلال العام الجاري حيث تم اعتقال اكثر من 100 من المروجين والموزعين والتجار في عمليات امنية هي الاكبر بعد عام 2003“.

وباتت قضية المخدرات تشكل تحدياً خطيراً في العراق حيث تزايدت في السنوات الأخيرة تجارة المخدرات وتعاطيها، خصوصا في مناطق جنوب البلاد ووسطها، والتي باتت طريقاً أساسياً لتهريب وتجارة المخدرات، لا سيما مادة الكريستال.

وفي مارس/ أذار، أعلن العراق ضبط أكثر من 3 ملايين حبة من الكبتاغون المخدرة على الحدود مع سوريا، هي نوع من الأمفيتامين المحفّز ازداد تهريبها بشكل كبير خلال السنوات الماضية في الشرق الأوسط.

في يونيو/ حزيران عام 2022، ضبطت القوات الأمنية طائرة شراعية كانت محملة مليون حبة كبتاغون قرب الحدود مع الكويت.

وقبل ذلك بأشهر، أعلنت السلطات الامنية مصادرة 6 ملايين حبة من الكبتاغون.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل