تفاصيل ما حدث في محافظة البصرة

البصرة – IQ  

كشف مصدر امني، عن تفاصلي ما حدث في محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ(IQ NEWS)، ان “نزاعا مسلحا اندلع في البصرة ما ادى الى مقتل شخصين واصابة شرطي بجروح”.

واضاف ان “القوات الامنية قطعت عددا من الطرق وبعض التقاطعات بحثا عن طرفي النزاع”.

وتابع ان “قائد شرطة البصرة وجه بايداع امر فوج الطوارئ ومدير شرطة الزبير وضباط ٣ مراكز شرطة التوقيف مع النقل خارج المحافظة”، مشيرا الى انه “امر بتشكيل مجلس تحقيقي معهم نتيجة الخرق الامني الذي حصل”.

فيما نفت قيادة شرطة المحافظة استهدف مركز شرطة الجهاد بالبصرة.

وقالت القيادة في بيان ورد لـ(IQ NEWS)، ان “بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبر مفاده حصول هجوم مسلح استهدف مركز شرطة الجهاد واصابة منتسبين في مركز الشرطة”، لافتة الى “اننا ننفي هذا الخبر”.

واضافت انه “بعد حدوث نزاع مسلح بين طرفين، استنفرت قيادة شرطة المحافظة على الفور كافة مفارزها وبمتابعة ميدانية من قبل قائد الشرطة اللواء قاسم راشد زويد شخصياً، حيث القي القبض على مطلقي العيارات النارية الذين كانو يستقلون عجلة نوع تاهو”.

واكدت انه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”، داعية “وسائل الإعلام والمواطنين الى اخذ المعلومات من المصادر الموثوقة وتوخي الحذر في النشر”.

واشارت الى ان “هناك مغرضين يحاولون تشويه الصورة الحقيقية لمحافظة البصرة”، مؤكدة ان “شرطة البصرة ستلاحق هؤلاء العابثين قضائيا وسيلاقون جزاءهم وفق القانون”.

المصدر أمن – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بالوثيقة.. البنك المركزي يقرر إعادة مصرف المال إلى العمل الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق "بغداد اليوم" في مصافي الجنوب: وحدة الأزمرة ستقلل من البنزين المستورد والعملة الصعبة رئيس رابطة المصارف العراقية يوجه رسالة لحكومة الاقليم بشأن توطين الرواتب بارزاني ورئيسي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في مديرية الترقيات في وزارة الداخلية السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في وزارة الداخلية طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحر وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة الدينار يتعافى.. انخفاض ملحوظ يطرأ على أسعار صرف الدولار الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعه الرئيسي وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجرا في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل مبابي: باريس سيتأهل لنهائي دوري الأبطال زيدان يعلن موقفه من تدريب بايرن ميونخ التقاعد تعلن صرف مكافأة نهاية الخدمة طقس العراق..أمطار متوسطة الشدة في وسط وجنوب البلاد ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 83.24 دولار للبرميل التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة