حسم الجدل حول ” شريان بغداد” في يوم الاقتراع العام: الحركة ستكون طبيعية

بغداد اليوم –  ديالى

حسمت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد (17 كانون الأول 2023)، الجدل حول اغلاق طريق بري ستراتيجي يربط اقليم كردستان بالعاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” الانباء التي اوردتها بعض منصات التواصل الاجتماعي حول اغلاق شامل لطريق كركوك – بغداد والذي يمثل ممرًا بريًا بين اقليم كردستان وصولا الى بغداد مرورا بديالى غير دقيقة ونننفيها جملة وتفصيلا”.

واضاف، ان” يوم غد الاثنين وهو موعد التصويت العام لن يشهد اغلاق اي طريق بري، والاوضاع ستكون طبيعية باستنثاء فرض اجراءات امنية حول مراكز الاقتراع التي ستكلف قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش بحمايتها بشكل مباشر بالاضافة الى اطواق خارجية للطوارى وفق الية معتمدة”.

واشار الشمري الى، ان” الحركة ستكون طبيعية بين المناطق مع بعض الاجراءات الامنية مجددا تاكيده بان الطرق بين ديالى والمحافظات لن تغلق”.

ويشكل طريق كركوك- بغداد اشبه بشريان اقتصادي للعاصمة كونه يمثل جزء مهم في حركة نقل البضائع والمواد المستوردة عبر منافذ الاقليم باتجاه العاصمة.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاقتراع الخاص بقوات الأمن والجيش في الانتخابات المحلية الذي جرى أمس السبت، بلغت 67%، معتبرة أن النسبة غير مسبوقة.

ولم تعلن المفوضية إلى الآن أي نتائج أولية لعملية عدّ وفرز أصوات الانتخابات المحلية، إذ كان من المفترض أن تعلن بعد 6 ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع، الذي حصل في السادسة من مساء الأمس. 

ومن المقرر أن يصوت في الانتخابات المحلية في العراق أكثر من 23 مليون عراقي، علماً بأن التصويت يبدأ صباح غد الاثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة في عموم مدن العراق. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل