ديالى.. ضبط أكثر من 480 مادة مهربة خلال 2023

بغداد اليوم- ديالى

أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي، اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني 2023)، ضبط اكثر من 480 مادة مهربة خلال 2023.

وقال الزبيدي في حديث لـ” بغداد اليوم”، إن” قيادته اعدت خطة واسعة النطاق مع بداية 2023 لاحتواء ملف التهريب من خلال 5 ابعاد تأخذ بنظر الاعتبار تعقيدات الطرق وتفعيل العنصر الاستخباري وانهاء ملف الطرق النسيمية التي تستغل في عمليات التهريب خاصة مع المحافظات المجاورة”.

واشار الى أن” جهود شرطة ديالى أتت ثمارها خلال 2023 من خلال ضبط اكثر من 480 مادة مهربة، ابرزها السكراب والمخدرات والادوية”، مبينا أن “ما تحقق له اهميته في دعم الاقتصاد الوطني وانهاء ظاهرة سلبية لها تداعيات في اتجاهات مختلفة”.

واوضح الزبيدي أن” تحصين الطرق الخارجية اولوية وهناك سلسلة اجراءات في السيطرات لمنع اي محاولات تهريب من المحافظات باتجاه ديالى او بغداد”.

وفي (2 تشرين الثاني 2023)، أفاد مصدر امني ، بانطلاق عملية امنية بمشاركة تشكيلات من 4 الوية قتالية شملت أربعة مناطق في محافظة ديالى.

وقال المصدر، لـ “بغداد اليوم”، ان “تشكيلات قتالية من الوية قتالية ضمن الفرقة الأولى للجيش العراقي باشرت بعملية امنية في مناطق زور الغاية وقرية شنشال الصغير وقرى عرب جبور وزور ام الحنطة ضمن قاطع شمال شرق ديالى”.

أضاف، أن “العملية والتي تجري بإسناد من التشكيلات الساندة منها الهندسة العسكرية تأتي لتأمين ارياف ناحية جلولاء والمناطق القريبة منها ومنع أي خروقات في محيط جغرافي يمثل بداية تلال حمرين باتجاه الشرق وهي قريبة من الحدود الإدارية مع إقليم كردستان”. 

وأشار الى ان “العملية والتي تضمنت قرابة 12 هدف تأتي في اطار جهود قيادة عمليات ديالى تامين المناطق الزراعية ومنع أي خروقات”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة