صادقون النيابية: توجيهات رئيس الوزراء بشأن مدينة الصدر الجديدة خطوة بالاتجاه الصحيح

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
((وان_بغداد))

أكدت كتلة صادقون النيابية،اليوم الأحد، أن توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن مدينة الصدر الجديدة خطوة بالاتجاه الصحيح،فيما أشارت إلى التوصية بإكمال رؤية الحكومة لإعداد التصاميم الخاصة بمدينة الصدر الجديدة.

وقالت النائب عن كتلة الصادقون زينب جمعة الموسوي في تصريح لوكالة الدولة الرسمية :إن”رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،وخلال جولة جوية أجراها للاطلاع على حدود المدينة وتفاصيل موقعها ميدانياً خطوة بالاتجاه الصحيح لإعمار هذه المدينة التي عانت الكثير من ضعف الخدمات والبنى التحتية المقدمة لها”.

وأضافت، أن”توجيهات السوداني خلال الاجتماع الخاص نحو مدينة الصدر بتبني مشروعا قائمًا على بناء وحدات سكنية جديدة مجهزة بكافة المتطلبات الخدمية وشبكة طرق حديثة وبنى تحتية عصرية من مجارٍ وشبكات مياه صالحة للشرب ومتنزهات ومدارس بجميع الخدمات”.

وأكدت ،”ضرورة تكاتف الجميع من أجل إكمال رؤية الحكومة العراقية لإعداد التصاميم الخاصة بمدينة الصدر الجديدة وتنفيذها على أرض الواقع”.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس ، اجتماعاً مهمّاً خُصص لمناقشة مشروع مدينة الصدر الجديدة، التي تعتزم الحكومة إطلاقه قريبا لمعالجة مشكلة الاكتظاظ السكاني في مدينة الصدر، شرق العاصمة بغداد”.

واستعرض الاجتماع الجوانب التنفيذية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، الذي سينفذ على مساحة إجمالية تبلغ 4 آلاف دونم، تمتدّ بين منطقة المعامل وأطراف مدينة الصدر.

وبيّن أن “مدينة الصدر الجديدة، تعدّ مشروعاً سكنياً مهمّاً سيعمل على تخفيف أزمة السكن عن المدينة الحالية، حيث ستُشيّد خارج رقعة أحيائها التي تعاني من ضغط الكثافة السكانية ومتطلبات الخدمات، وهي بمثابة إنصاف لهذه المدينة المضحّية التي عانت من الإهمال عقوداً كثيرة”.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد