كلوديا كاردينالي الممثلة الايطالية ذات ال (85) سنة -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

كلوديا كاردينالي الممثلة الايطالية ذات ال (85) سنة
-ابراهيم العلاف
جيلنا جيل ما بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية 1945 ، يعرفها وكان يتابع افلامها ..كلوديا كاردينالي ممثلة ايطالية كبيرة من مواليد تونس سنة 1938 عملت مع مخرجين كبار منهم لو تشينو فيسكونتي وفيديريكو فيليني .كانت تتحدث الايطالية والفرنسية والانكليزية .
في سنة 1963 مثلت فيلم (ثمانية ونصف) اخراج فيليني وحاز على الاوسكار . في مقال ترجمه واعده الاستاذ خالد قاسم ونشر في مجلة (الشبكة ) عدد 15 كانون الثاني الجاري 2023 جاء ان كلوديا كاردينالي تبلغ اليوم (85) سنة ومع هذا فهي ممثلة كبيرة ومبهجة تضحك وتظهر سعادتها مع انها عانت في حياتها من بعض الصعاب .
نالت جوائز كثيرة واصبحت رمزا للاغراء في العالم .. من افلامها (النمر ) كانت تود ان تكون مُدرّسة ، وطلبتها هوليوود ومثلت ( المحترفون ) 1966 و(معصوب العينين ) 1966 ايضا ، ومع الممثل بيرت لانكستر مثلت فيلم (الفهد) واستمرت بالعمل حتى سنوات قريبة من الان حتى انها مثلت في فرنسا ومثلت فيلما تلفزيونيا في سويسرا.من افلامها (اتفاق كبير في شارع مادونا ) 1958 وسرعان ما تحولت الى ممثلة جادة في السبعينات حين مثلت (قطعة حوار ) و(روكو واشقاؤه ) .بالمناسبة مثلت مع الفنان العربي الراحل عمر الشريف فيلم بعنوان (اكثر من معجزة) .كما شاركت في تصوير فيلم (جزيرة الغفران) قبل سنوات قليلة للمخرج التونسي الاستاذ رضا الباهي.

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله