كمين يوقع بامرأة عرضت ابنتها و”شقيقتها المزيفة الهاربة” للبيع في بغداد

بغداد اليوم – بغداد

اعلنت وكالة الاستخبارات اليوم الاحد (8 تشرين الاول 2023)، الاطاحة بامرأة اثناء محاولتها بيع ابنتها القاصر وفتاة اخرى هاربة من ذويها، وتوهم الاخرين بانها “شقيقتها”، في العاصمة بغداد.

وقالت الاستخبارات في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “مفارزها المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة في بغداد تلقت معلومات دقيقة عن قيام امراة بعرض ابنتها وفتاة هاربة من ذويها القاصرتين مقابل مبلغ مالي وقدره 6مليون دينار عراقي”.

واضافت انه “على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وحمع المعلومات عن مكان وزمان بيع  الفتاتين بغية احباط عملية البيع والقبض على الجناة”.

واشارت الى انه “بعد استكمال جميع الاجراءات القضائية والاستخبارية اللازمة، وبكمين محكم تمت الاطاحة بالمتهمة بالجرم المشهود واحباط عملية بيعهما”.

وبينت انه “لدى اجراء التحقيق الاولي تبين ان المتهمة هيه والدة الفتاة القاصر والفتاة الاخرى هاربه من ذويها وكانت تدعي بانها شقيقتها وتستخدم هوية مزورة  مستنسخة لااحدى شقيقات المتهمة..وقد اقدمت على عرضهما للبيع لاشخاص مجهولين غير مبالٍية  بمصيرهم  وذلك مقابل مبلغ قدرة ست مليون دينار عراقي ، دونت اقوالها واحيلت الى الجهات التحقيقة المختصة في الاتجار بالبشر استعداد لمثولها امام القضاء لتنال  جزاءها العادل”.

وتابعت: “تهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التربية تصدر تنويها للمتقدمين لإشغال المقاعد الدراسية داخل العراق حملة واسعة لإزالة التجاوزات في الأعظيمة (صور) ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة الحكومة تعلن قرب تحويل المبنى الخاص بـ"الشعبة الخامسة" في الكاظمية إلى متحف كبير تحلية مياه الشرب بالطاقة المتجددة.. ذي قار تبدأ أول المشاريع لسكان الأهوار الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال النقل النيابية تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد بعد فتح "صندوق البتاوين".. البرلمان يؤشر تراجعا بعمليات الاتجار بالبشر الداخلية: المباشرة بتضمين بطاقة السكن مع البطاقة الوطنية بأسلوب تقني حديث التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة الحبس الشديد بحق مدانين اثنين وعدا مواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ببغداد اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق قطر تستضيف كأس العرب للنسخ الثلاث المقبلة الإطاحة بأكبر تاجر ومهرب ومزور للعملة الصعبة في نينوى وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم": توتال وصلت إلى العراق وسنوقف حرق الغاز بشكل عاجل (فيديو) أمين بغداد يشارك فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية في الجمهورية التركية