ماذا يحدث داخل السجون.. عوائل السجناء تكشف المستور وتفضح المكتوم (فيديو)

بغداد اليوم – بغداد

كشفت بعض عوائل الموقوفين والمحكومين في السجون العراقية، اليوم الاثنين (23 تشرين الاول 2023)، عن “فضائع” كبيرة تطال الموقوفين في سجون التحقيق او المحكومين النزلاء في سجون وزارة العدل، من تعذيب وابتزاز. 

وتحدثت بعض العوائل لـ”بغداد اليوم”، عن خفايا مايحصل في السجون خلال وقفة احتجاجية في بغداد، كاشفين عن ان الهاتف النقال يدخل الى ابنائهم مقابل مليونين ونصف المليون دينار، وشاحنة الهاتف مقابل 500 ألف دينار، فضلا عن الادوية والطعام التي لاتصل الا بمبالغ هائلة.

وتتحدث العوائل عن استخدام وسائل “فضيعة” في التحقيقات من تعذيب وانتهاك لشرف الموقوفين.

وفي السياق، اقدم عدد من السجناء في سجن محافظة البصرة المركزي على الاضراب عن الطعام، بحسبما أعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة، اليوم الإثنين.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي اننا “نتابع اضرابا جزئيا عن الطعام في سجن البصرة المركزي واعتصام وسيقوم بالمتابعة على مدار الساعة داخل السجن”.

وطالبوا السجناء “بسراع في تشريع قانون العفو العام ويعانون ايضا من الاكتظاظ بعدد السجناء داخل السجن”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة