وزير الداخلية يصدر تعليمات بشأن المفسوخة عقودهم والتطوع بصفة شرطي

بغداد اليوم – بغداد

أصدر وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الثلاثاء، تعليمات بشأن المفسوخة عقودهم والتطوع بصفة شرطي على ملاك الوزارة خاصة بعد إقرار الموازنة المالية من قبل مجلس النواب .

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “وزير الداخلية عبد الامير الشمري أصدر اليوم تعليمات بشأن المفسوخة عقودهم والتطوع بصفة شرطي على ملاك الوزارة خاصة بعد إقرار الموازنة المالية من قبل مجلس النواب، وذلك اثناء اجتماعه مع عدداً من قادة الوزارة ومدراء الدوائر الإدارية والمالية في الوزارة “.

وأضاف البيان، أن “الوزير أمر بأن تكون الفترة المحصورة بين 8/7/2023 لغاية  15/7/2023 موعداً لاستقبال المفسوخة عقودهم وإكمال إجراءات الفحص والتوزيع على تشكيلات الوزارة في الأماكن التي سيتم تحديدها من قبل مديرية إدارة التطوع برسائل نصية تصل إلى هواتف المفسوخة عقودهم وسيضاف فحص تعاطي المخدرات إلى الفحوصات الخاصة بهذه الشريحة ، مشددا انه “على المراجعين كافة من المفسوخة عقودهم جلب بطاقة السكن والبطاقة الوطنية ( حصراً ) وسيسقط حقهم عند انقضاء المدة المقررة المشار إليها آنفا”.

وتابع ، “أما بالنسبة للتطوع بصفة شرطي بعقد على ملاك وزارة الداخلية في مديرية المرور والشرطة المحلية والدفاع المدني فسيكون على مدة ثلاث سنوات وسيتم اختيارهم على أساس النسب السكانية لكل محافظة بموجب التعداد العام لوزارة التخطيط , ويخول قادة الشرطة في المحافظات كافة صلاحيات توقيع العقود مع المتطوعين الذي سيجري توزيعهم حسب حاجة كل محافظة على الاقضية والنواحي والمدن في كل محافظ  “.

وأشار الى أن “الفئة المشمولة بموضوع العقود من مواليد ( 1/7/2001 ولغاية 1/7/2005 ) حصراً والشهادات المطلوبة للتطوع هي (خريجي الابتدائية والمتوسطة), وستكون هناك نسبة معينة من القبول تخصص للعنصر النسوي “.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم