وزير الداخلية يوجه بالإعلان عن صور المطلوبين في السيطرات

بغداد اليوم- بغداد 

وجه وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، بالإعلان عن صور المطلوبين في السيطرات الأمنية.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تلقته (بغداد اليوم)، أن الشمري “عقد اجتماعاً في مقر وكالة الاستخبارات، عبر الدائرة التلفزيونية مع مدراء الاستخبارات في بغداد والمحافظات”.

وأكد الشمري وفقاً للبيان “على جملة من التوجيهات والتوصيات في مقدمتها العمل على حماية الحدود والمنافذ الحدودية ومتابعة المتاجرين بالمخدرات ومرتكبي ما تسمى بـ(الدگة العشائرية)” مشدداً على “عدم الاستجابة لأي ضغوطات”.

وبين، أن “واجب العمل الاستخباري هو منع وقوع الأعمال الإرهابية ضمن قواطع المسؤولية خاصة مع نهاية عصابات داعش، ومنع جميع عمليات التهريب، وتكثيف التنسيق بين جميع التشكيلات والوحدات والأجهزة الأمنية”.

وأوضح، أن “نجاح الجهد الاستخباري يكمن في تحديث الخطط والعمليات،” داعياً الى “وضع جدول لتقييم مدراء الأقسام على أساس النزاهة والإخلاص، مؤكداً على التعامل الفوري مع كل من يقدم على إرهاب المواطنين من خلال رمي الرمانات اليدوية او غيرها واعتبارها عملاً إرهابياً”.

وشدد وزير الداخلية “على تنفيذ أوامر إلقاء القبض بحق المطلوبين،” مشيراً الى أن “المدن مخصصة للسكن والعيش بأمان لا للدگات العشائرية،” موجهاً “بالإعلان عن صور المطلوبين في السيطرات”.

وعلى صعيد آخر أكد الشمري، أن “التظاهرات حق كفله الدستور العراقي مع أهمية أن يكون التظاهر بشكل حضاري بعيد عن إغلاق الشوارع وحرق الإطارات كون هذه الشوارع مخصصة للجميع،” موجهاً “بإلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن وفق القانون ومنع أي فوضى في الشارع”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة ضبط أكثر من 50 كغم من المخدرات في ميسان نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة - عاجل انخفاض الصرف.. قائمة شاملة بأسعار الدولار في العراق بنزيما يوجه صدمة لاتحاد جدة قبل الـكلاسيكو أمام الشباب وزارة النفط تنفي وثيقة مزورة تخص تعيين بعض الأفراد في شركة نفط البصرة النفط تنفي وثيقة مزورة تخص تعيين بعض الأفراد في شركة نفط البصرة لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويا بطاقة 600 ألف برميل يوميا.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد مقتل إمراءة بطلق ناري على يد ابنها في كركوك 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد اقتصاد أميركا يتباطأ بأكثر من المتوقع في الربع الأول من 2024 صندوق الإسكان: قبول أكثر من 11 ألف قرض عبر منصة أور مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" النفط: افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين العميري: يجب أن يكون مجلس النواب معبرا بشكل حقيقي عن إرادة الشعب تحذير من البنك المركزي عن "اساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" مشاجرة "أولاد عم" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرر استخدام تقنية فيديو الكونفراس في دوائر الإصلاح مجلس القضاء يقر استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"