ايقاف من سنة إلى 5 سنوات.. عقوبات شديدة بحق مشرف نادي النجف وعبد الغني شهد

شفق نيوز/ أصدرت لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، يوم الاثنين، عقوبات شديدة بحق مسؤول في نادي النجف ومدرب الفريق الكروي بعد اعتدائهما على مشرف مباراة في الجولة 21 من الدوري الممتاز.

وذكرت اللجنة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، انها عقدت اجتماعاً لدراسةِ عددٍ من التقارير في بعض المباريات التي جرت خلالها بعض الأحداث المؤسفة، وأصدرت اللجنة عدة قرارات.

وبينت أنه تمت مناقشة تقارير الطاقم التحكيمي ومشرف المباراة والمنسق الأمنيّ لمباراة فريقي النجف والقوة الجويّة التي جرت في ملعب النجف بتاريخ 2023/3/30 ضمن مبارياتِ الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2023/2022 وما رافقها من أحداثٍ مؤسفةٍ بدرت من دكةِ احتياط فريق النجف والاعتداء السافر والغريب تجاه مشرف المباراة.

وأضافت بعد الاطلاع على كل الأولياتِ ودراسة التقارير أعلاه، كما اطلعت اللجنة على مقاطع الفيديو التي تثبت اعتداء مشرف فريق نادي النجف فاضل محمد علي وضربه لمشرف المباراة مالح مهدي بدون أي سببٍ، وهذه الحالةُ تحدثُ للمرة الأولى في الدوري، وكذلك التهديد من قبل مدرب فريق النجف عبد الغني شهد لمشرف المباراة والتلفظ بألفاظٍ بعيدة عن الروح الرياضيّة، واستمر التجاوزُ رغم طرده من قبل حكم المباراة بالقول “أزين (أحلق) شاربه إذا طلعت من الملعب اليوم”.

وقررت اللجنة معاقبة مشرف فريق النجف فاضل محمد علي بالإيقاف لمدة خمس سنواتٍ من دخول الملاعب وعدم المشاركة في أي نشاطٍ خاصٍ بكرة القدم، وإيقاف مدرب فريق النجف عبد الغني شهد لنهاية الموسم ومنعه من دخول الملاعب ومرافقة فريقه، وكذلك معاقبة نادي النجف بغرامةٍ ماليةٍ قدرها عشرة ملايين دينار.

كما ناقشت اللجنة تقريري الطاقم التحكيمي ومشرف مباراة ناديي عفك والناصرية التي جرت في ملعب نادي عفك ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم 2023/2022، وعند الاطلاع على كل الأولياتِ تبينَ للجنة دخول جماهير نادي الناصرية الى ساحةِ الملعب لمحاولة الاعتداء على الطاقم التحكيمي بعد تسجيل نادي عفك هدفه الأول.

ووفقاً للجنة الانضباط فإنه لولا تدخل لاعبي نادي الناصرية ورجال أمن الملاعب لحدثت “كارثة”، وكـان هذا عند الدقيقة 19 واستمرت الجماهير بالاعتداء والتجاوز ورمي الحجارة وقناني الماء داخل الملعب، وكانت هناك محاولاتٌ لتهدئة الأمور لغرض استئناف المباراة إلا إنها باءت بالفشل، وبقي الحال على ما هو عليه لحين الدقيقة 52، حيث اعلن الطاقم التحكيمي تعليقَ المباراة لعدم إمكانية استئناف اللعب وحفاظاً على سلامة الطاقم التحكيمي ومسؤولي المباراة.

واشارت الى انه تم استدعاء الطاقم التحكيمي للوقوف على حقيقة أحداث المباراة بشكلٍ أفضل والاستماع لهم بالتفصيل، حيث أكدوا ما ذكر في أعلاه، وفي تقريرهم بأنهم علقوا المباراةَ لعدم إمكانية استمرارها بسبب جماهير نادي الناصرية، إذ إن النادي يعد مسؤولاً عن تصرفات جماهيره التي كانت هي السببَ الرئيسي بعدم إكمال المباراة.

وقررت اللجنة اعتبار نادي الناصرية خاسرًا 0-3 أمام نادي عفك، وحرمان جماهير نادي الناصرية من دخول الملاعب لنهاية الموسم الحالي 2022 – 2023، ومعاقبة النادي بغرامةٍ ماليةٍ قدرها ثلاثة مليون دينار عراقي.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل