تشكيل لجنة لتدوين معوقات الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المحترفين

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، تشكيل لجنة لتَدوينِ معوقاتِ الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المُحترفين.

وذكر اتحاد الكرة في بيان إن “الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم، عقد اجتماعاً مع أنديةِ الدوري المُمتاز في مقرّ الاتحادِ، لشرحِ آليةِ إطلاق دوري المُحترفين لموسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣، بحُضور رئيسِ الاتحاد عدنان درجال والنائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود، وعُضو الاتحاد محمد ناصر والأمين العامّ محمد فرحان”.

وبين أن “رئيس الاتحاد رحب برؤساءِ ومُمثلي الأندية، مبيناً أنه كان يتمنى أن يكونَ هذا الاجتماعُ في وقتٍ سابقٍ، لكن الانشغالَ في مُشاركةِ منتخب الشَبابِ بمونديال الأرجنتين أخّرت هذا اللقاء وشرحَ درجال تفاصيلَ العقد الذي يتضمنُ شقين، دوري المُحترفين والآخر يخص الفئاتَ العمريّة، بالإضافةِ إلى مشروع بطاقةِ شبابي ومشروع الحلم “.

وأكد درجال وفقاً للبيان، إن “الدعمَ اللامحدود من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني منحنا الثقةَ بالمُضي قدماً في إبرامِ هذا العقد وتطوير كرةِ القدم بكل مفاصلها، ونأملُ أن ينعكسَ هذا العقدُ على تَطويرِ الكرةِ العراقيّة”.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن “الأندية تعاقُدَ الاتحاد مع رابطةِ الدوري الإسبانيّ، وعدّوها خطوةً مهمةً ومُميزةً في انتقالِ الكرة العراقيّةِ على مسار التطورِ واللحاق بمصاف الدول المُتقدمة كروياً”.

وأشار إلى إن “الاتحاد شكل لجنةً من المكتبِ التنفيذيّ وعددٍ من مُمثلي الأندية لتَدوينِ معوقاتِ الأندية التي تواجه طريقها في الانتقال لدوري المُحترفين، وستقدم لدولةِ رئيس الوزراء للنظر بها، وتذليل تلك المعوقات، وإيجاد المُعالجاتِ المُناسبة لها من أجل أن يظهرَ دوري المُحترفين بصُورةٍ رائعةٍ تخدمُ كرتنا وتطورها نحو الأحسن”.

المصدر رياضة – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق اتحاد الطلبة يستبق الامتحانات بـ4 مطالب تتعلق بـ"ممارسات بوليسية وفضائح" شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل