تغريم نادي القوة الجوية بسبب جماهيره

فرض الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عقوبة على فريق القوة الجوية بسبب تصرفات جماهيره أمام الزوراء في مباراة ربع نهائي كأس العراق والتي انتهت بفوز الصقور على النوارس بركلات الترجيح.

وذكر بيان للاتحاد أن “لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، عقدت اليوم الاثنين، اجتماعاً لمناقشةِ تقرير أحد مشرفي المباريات، فضلاً عن اعتراضٍ لأحد الأندية”.

وناقشت اللجنةُ بحسب البيان، “تقرير مشرف مباراة فريقي الزوراء والجوية التي جرت بتاريخ 2023/7/25 في ملعب الشعب الدوليّ، والمتضمن قیام جماهير الجوية بإطلاق عباراتٍ مسيئةٍ للذوق العام والتي سبق أن حذرنا منها، وهذه مخالفةٌ لأمر مجلس الوزراء وتوجيهات الاتحاد العراقي، وكذلك قيام مشرف فريق القوة الجوية بإثارةِ الجمهور المنافس وكثرة الاعتراضات المتكررة .. وعليه ولكل ما تقدم، قررت اللجنة:

1- معاقبة نادي القوة الجوية بغرامةٍ ماليةٍ قدرها مليونان دينار عراقي استناداً لأحكام المادة 37 فقرة 4.

2- حرمان المشرف الإداري لفريق القوة الجوية (أحمد خضير) من مرافقة الفريق لمباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 52 فقرة 2.

3 – نظراً للجُهودِ المبذولة من قبل (العقيد محمد بهير/ مدير أمن الملاعب، والمقدم رزاق حسن زبون/ مدير حماية المنشآت والملاعب، وعلاء أحمد زیدان/ مدیر ملعب الشعب الدوليّ) في المحافظةِ على الأمن والمتابعة بشكلٍ احترافي، فقد تقرر توجيهُ كتاب شكر وتقدير لهم.

4- تسدد الغرامةُ المفروضة على نادي القوة الجوية خلال (72) ساعةً من تاريخ إصدار القرار استناداً لأحكام المادة 42 فقرة (1) من نظام المسابقات من لائحةِ الدوري الممتاز 2022-2023.

5- صدر القرار باتفاق الآراء بتاريخ 2023/7/31.

المصدر رياضة – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو