رياضة كوردستان تبرئ ساحتها من هروب “هيفاء جوديدة” في فرنسا

شفق نيوز/ أخلت المديرية العامة للرياضة في إقليم كوردستان، يوم السبت، مسؤوليتها من موضوع هروب الرياضية العراقية الايزيدية  الى فرنسا. 

وقالت في توضيح ورد الى وكالة شفق نيوز، “تود المديرية العامة للرياضة في إقليم كوردستان أن تبين للرأي العام والمعنيين أن وفد الفريق النسوي لكرة القدم الذي قد سافر إلى فرنسا كان باتفاق الاتحاد العراقي لكرة القدم والمركز الوطني الفرنسي لكرة القدم في كليرفونتين، وذلك بناء على كتاب دعوة باللغة الإنجليزية والذي يؤكد أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد فاتح الوفد العراقي وليس الكوردستاني”.

وبينت رياضة كوردستان، أن “اللاعبة التي هربت من المعسكر التدريبي كانت التحقت بالوفد بناء على طلب المنسق العراقي لهذه السفرة في بغداد السيد ثائر كاظم ولم تكن ضمن الوفد العراقي”، موضحة أنه “سبق وأن أقام الفريق النسوي عدة دورات ومعسكرات داخل العراق وتحت إشراف الاتحاد العراقي لكرة القدم”.

وأمس الجمعة، قال الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الوفد النسوي المتواجد في فرنسا غير تابع له، وقد ذهب إلى باريس للفترة من 2/12 ولغاية 2023/2/18 للدخول في ورش تدريب ومعايشة بإشراف مدربين تابعين إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم حسب الاتفاقية المُبرمة مع الجانب الفرنسي، وعاد الوفد إلى العراق بكامل العدد، وأدى مهمته بانسيابية عالية.

فيما قالت رئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد، رشا طالب، لوكالة شفق نيوز، إن اللاعبة التي اختفت من الوفد هي لاعبة من كوردستان وتحديداً من سنجار وتدعى (هيفاء جوديدة)، وهي من الإيزيديات المهجرات وتسكن مع أسرتها في مخيمات إقليم كوردستان.

كما قالت طالب أن الاتحاد غير معني بالوفد الحالي في فرنسا، لأن الوفد أقام معسكره بتسمية من الاتحاد الكوردستاني، وعلى نفقته أيضاً.

 يذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أطلق العام الماضي مشروع رعاية كرة القدم النسوية بالتعاون مع السفارة الفرنسية والاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والذي يشمل رعاية وتطوير 100 لاعبة لثلاث فئات، فضلاً عن 30 مدربة و30 حكماً و30 من القيادات الإدارية، ومن جميع المحافظات.

 

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل