سبب يمنع مانشستر سيتي من وضع شارة دوري أبطال أوروبا على قميصه في حال فوزه باللقب

شفق نيوز / في حال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لن يكون بإمكان مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري والثالث على التوالي، وضع الشارة الشرفية الأوروبية على أكمام القميص.

وبلغ مانشستر سيتي المباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري الأبطال 2022-2023، بعد انتصاره الكاسح والمستحق على ريال مدريد بنتيجة 4-صفر في إياب نصف النهائي، وفي النتيجة الإجمالية 5-1.

ومن المقرر أن يواجه “السيتزنس” نظيره إنتر ميلان في النهائي على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية، وذلك يوم السبت 10 حزيران / يونيو 2023.

وأوضح موقع sport bible البريطاني، أن شارة “الشرف” هذه لا تُمنح للفرق التي تُتوج بلقب دوري الأبطال لمرة واحدة.

ويؤكد أن هذه الفكرة أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بدءاً من موسم 2000-2001، حيث تُمنح الشارة للفرق التي تتُوج بالألقاب لثلاث مرات متتالية، أو لخمس مرات متفرقة.

ويعني ذلك أنه يحق لريال مدريد (14)، ميلان (7)، بايرن ميونخ وليفربول (6)، برشلونة (5)، وأياكس أمستردام (4 ثلاث منها متتالية 1970-1971، 1971-1972، 1972-1973) وضع هذه الشارة في دوري الأبطال، وإشبيلية (6) فقط في الدوري الأوروبي.

وكان مانشستر سيتي قد كشف يوم الجمعة 19 مايو/أيار 2023 عبر موقعه الإلكتروني الرسمي وحسابه على موقع التواصل الاجتماعي، عن الزي الرسمي للموسم المقبل 2023-2024.

ويوضح “سبورت بيبل”: “لا يتوجب على مشجعي مانشستر سيتي الشعور بالقلق إزاء حصولهم على الزي الجديد، سواء فاز فريقهم بالثلاثية التاريخية أم لا”، في إشارة إلى عدم وجود الشارة الأوروبية على القميص الجديد.

وبإمكان مانشستر سيتي إنهاء الموسم بطريقة مثالية، لم يسبقهم إليها أحد في إنجلترا سوى الجار اللدود مانشستر يونايتد.

وبعد ضمان الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023، أمام “السيتزنس” فرصة استثنائية للتتويج بالثلاثية التاريخية.

وحقق “السيتزنس” أول أضلاع المثلث بالفعل، أما ثانيها فيتوجب عليه الفوز على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت 3 يونيو/حزيران 2023، أما ثالثها وآخرها فسيكون بعدها بأسبوع، من خلال ضرورة الانتصار على إنتر ميلان في نهائي الأبطال يوم 10 من الشهر نفسه.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل