السفيرة الأمريكية تتحدث بالأرقام عن تضاعف الصادرات العراقية للولايات المتحدة

أكدت السفيرة الأمريكية لدى العراق، ألينا رومانوسكي، اليوم الخميس، ارتفاع حجم التبادل التجاري مع العراق إلى أكثر من ضعف خلال العامين الماضيين.

وقالت رومانوسكي في تدوينة على منصة X تابعتها “أي كيو”، إن “حجم التبادل التجاري بين العراق والولايات المتحدة ازداد أكثر من الضعف خلال العامين الماضيين”، مشيرة إلى أن “صادرات العراق إلى الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من 110% وزادت وارداته أكثر من 150%”.

وضمّنت السفيرة تقريرًا من السفارة الأمريكية جاء بعنوان “الولايات المتحدة والعراق شركاء في الأمن الغذائي والتجارة”، وذكر أن “الدعم الأمريكي لعب دورًا محوريًا في تعزيز الأمن الغذائي العراقي وتمكين رواد الأعمال ودعم قطاع الزراعة من خلال مبادرات متنوعة”.

وأضاف التقرير، أن “السفارة الأمريكية ساعدت في ربط 140 رائد أعمال عراقيًا بمعارض تجارية أمريكية مرموقة في قطاعات مختلفة مثل صناعة الخبز والبث الإذاعي والخرسانة، مما أتاح فرص نمو لا تقدر بثمن، وتسليم أكثر من 200 ألف طن من الأرز إلى الأسر العراقية في عام 2023″، حيث “ساهم المزارعون الأمريكيون بفاعلية في استقرار الأمن الغذائي في العراق”.

وأشار تقرير السفارة إلى “التركيز على تعزيز الشراكات وتبادل المعرفة الزراعية”، و”تساهم مهمة التجارة الأمريكية (من المزرعة إلى المائدة) في العراق في تحقيق تأثير دائم معًا وتمهيد الطريق لمستقبل مزدهر”.

وتحدث التقرير عن “أكثر من 5000 شركة استفادت من نافذة إلكترونية ممولة من وزارة الخارجية الأمريكية لدعم المدفوعات الإلكترونية، منذ عام 2022، الأمر الذي “يسهل عملية التسجيل ويوفر الوقت الثمين ويقلل من تكاليف المعاملات ويزيد الشفافية ويحارب الفساد”.

وختم التقرير: “تعمل الشراكة بين الشركات الأمريكية والخطوط الجوية العراقية على تحسين السفر الجوي. مع إدخال طائرات Boeing Dreamliners و 737 MAX الجديدة، يمكن للمسافرين الآن الاستمتاع برحلات أكثر سلاسة وأمانًا واستدامة إلى وجهات مختلفة. لقد ارتقى هذا التعاون حقًا بمستويات الطيران بما يصب بمصلحة الجميع”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل