السوداني: وفرنا تمويلا في الموازنة لوزارة الصحة بأرقام غير مسبوقة

أعلن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، توفير تمويل في الموازنة لوزارة الصحة بأرقام غير مسبوقة.

وذكر بيان لمكتبته الإعلامي، ورد لوكالة هنا العراق الاخبارية ، أن “السوداني استقبل، اليوم، ممثل منظمة الصحّة العالمية في العراق أحمد زويتن”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد  استعراض مجمل نواحي التعاون في مجال الرعاية الصحية بين العراق وبرامج الأمم المتحدة المتخصصة، وما تم إنجازه في هذا القطّاع الحيوي لتلبية متطلبات المواطنين”.

وقدم رئيس مجلس الوزراء، التهنئة “للمنظمة بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسها”، مؤكداً أن “شعارها بتوفير الصحة للجميع منسجم مع البرنامج الحكومي الذي وضع القطّاع الصحي في مقدّمة أولويات عمل الحكومة”.

وبيّن أن “الحكومة تحمل قناعة تامة بأهمية تقديم الخدمة الصحية وتعمل من أجل ذلك على عدّة مستويات، منها اعتماد التشغيل المشترك للمستشفيات الكبيرة وفق أحدث أساليب المؤسسات العالمية إلى جانب استكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، ودعم المراكز التخصصية، وتوفير تمويل في الموازنة لوزارة الصحة بأرقام غير مسبوقة، فضلاً عن العمل على تفعيل الضمان الصحّي والبدء بتشغيل برامجه بشكل تجريبي”.

من جانبه، أشار زويتن إلى أن “المنظمة لمست زخماً كبيراً لدى الحكومة العراقية إزاء القطاع الصحي، بدليل أن أولى زيارات رئيس الوزراء الميدانية كانت لقطاع المستشفيات”.

وأشاد المسؤول الأممي بـ”الاهتمام الحكومي بالصحّة الأولية والأمن الصحي”.

وأكد أن “فريقاً من المنظمة قد اتفق مع فريق من وزارة الصحّة العراقية للتخطيط لسبع سنوات قادمة للقطاع الصحي، بما يعود في مخرجاته بالنفع على المواطنين، وييسر من تحقيق التنمية المستدامة في قطّاع الخدمات الصحية”.

المصدر سياسة – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو