المنافذ الحدودية تستنفر جهودها لمتابعة عمل المنافذ والدوائر العاملة في منافذ “سفوان وزرباطية والمنذرية”

((وان_بغداد))

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن استنفار جهودها لمتابعة عمل المنافذ والدوائر العاملة في منافذ (سفوان وزرباطية والمنذرية).
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (3 ايار 2023)، انه” استنادا لقانون الهيأة والقرارات الحكومية الصادرة وجه السيد رئيس الهيأة بضرورة قيام القيادات العليا بالهيأة بالانتقال ميدانياً الى المنافذ الحدودية كافة لتقييم الاداء ومراقبة مجريات العمل ورفع مستوى الرقابة والاشراف الى درجة يتسنى من خلالها تشخيص وضبط كافة المخالفات وعمليات التلاعب في المال ومنع عمليات التهريب بكافة اشكالها تحقيقاً للمنهاج الوزاري وتوجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة.
حيث كانت الجولات الميدانية كالاتي.
1/زيارة مفاجئة لمنافذ محافظة البصرة من قبل اللواء الدكتور عمر الوائلي وكانت المحطة الاولى فيها منفذ سفوان الحدودي حيث تفقد كافة الاجراءات المتخذة واجراء التفتيش على مراحل انجاز المعاملات وانسيابية العمل مؤكداً على متابعة استحصال الرسوم الحقيقية ومنع تهريب العملة وضبط عمليات التفتيش عن المخدرات وتم اجراء جولة ميدانية لتفقد كافة الدوائر العاملة وحثهم على التعاون وتبادل المعلومات ورفع مستوى التنسيق تحقيقا للمصلحة العامة انسجاماً مع توجيهات السيد رئيس الوزراء.

2/زيارة ميدانية لنائب رئيس الهيأة اللواء محمد عباس جميل تفقد خلالها الاجراءات المتخذة من قبل مديرية منفذ زرباطية الحدودي وعقد اجتماع مع العاملين واجراء التفتيش على السجلات والاليات والاسلحة وتشخيص كافة الثغرات التي تحتاج الى معالجة مؤكداً على ضرورة رفع مستوى الاداء لا سيما وان منفذ زرباطيه يعد من المنافذ ذات المستوى العالي لدخول المسافرين والتبادل التجاري والذي يحتاج الى دقة في عمليات التدقيق والتفتيش.
3/ زيارة ميدانية للسيد مدير عام دائرة العمليات والخطط اللواء حسن عبد الهادي الى منفذ المنذرية لمتابعة عملية التبادل التجاري والاطلاع ميدانياً على الاجراءات المتخذة وتقييم عمل المنفذ والدوائر العاملة بما يحقق اعلى نسبة من الايرادات وضمان دخول المواد الصالحة للاستهلاك البشري ومتابعة عملية اعادة الارساليات الغير مطابقة للمواصفات، تم تدقيق العديد من الارساليات واجراء جولة لتفقد اجراءات الدوائر العاملة وبيان احتياجاتهم.

تأتي هذه الجولات الميدانية للمنافذ الحدودية حسب توجيه السيد رئيس الهيأة في محافظات (البصرة وديالى وواسط) كأجراء نوعي لتفقد كافة المنافذ بوقت واحد من قبل الادارات العليا في الهيأة وستستمر هذه الجولات وبدون توقف تحقيقا للمصلحة العامة وانطلاقا للتوجيهات الحكومية التي فيها اصرار حقيقي للاصلاح والنجاح في ادارة مؤسسات الدولة.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق اتحاد الطلبة يستبق الامتحانات بـ4 مطالب تتعلق بـ"ممارسات بوليسية وفضائح" شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل