النزاهة تضبط عمليات لسرقة بذور بقيمة خمسة مليارات دينار عبر معاملات تجهيز وهمية

بغداد – IQ  
النزاهة تضبط عمليات لسرقة بذور بقيمة (5) مليارات دينار 
عبر معاملات تجهيز وهمية
 
 
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديّة تنفيذها عمليَّات ضبطٍ  في مُديريَّتي التـقاعـد والتسجــيل العــقاريّ ومعمل لتنقـية البذور في محـافظـة بابل، مُبـيّنةً ضبط مُتَّهمين اثنين خلال تلك العمليَّات.
 
مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ في الهيئة، وفي معرض حديثه عن العمليَّات المُنفَّذة وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ أفاد بأن فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في بابل كشف عمليَّاتٍ لسرقة بذورٍ تصل قيمتها إلى أكثر من (5,000,000,000) خمسة مليارات دينارٍ، لافتاً إلى قيام أحد معامل تنقية البذور في المُحافظة بسرقة البذور عبر التجهيز الوهميّ للخطة الزراعيَّة المُخصَّصة لمُزارعي مُحافظة نينوى الذين لم يتسلَّموا البذور المُخصَّصة لهم من المعمل، لافتاً إلى قيام إدارة المعمل بإعداد معاملات تجهيزٍ مُزوَّرةٍ، وتحرير صكوكٍ مُزوَّرةٍ بأسماء مُزارعين.
 
وأردف مكتب الإعلام بقيام ملاكات مكتب تحقيق بابل بضبط مسؤول القسم العسكريّ في مُديريَّة تقاعد بابل ومُوظَّف آخر، لإحداثهما عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعملان فيها، إثر ترويجهما معاملات صرف فروقاتٍ لأضابير تقاعديَّةٍ، خلافاً للضوابط والتعليمات، مُوضحاً أنَّه تمَّ صرف أكثر من (40,000,000) مليون دينار بأثرٍ رجعيٍّ، في حين إنَّ السياق الثابت بصرف الفروقات هو من تاريخ صدور قرار اللجنة الطبيَّـة.
 
وأضاف إنَّ ملاكات مكتب بابل رصدت حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في مُديريَّة التسجيل العقاريّ، مُشيراً إلى قيام المُديريَّة بتغيير صفحة قطعة أرضٍ مملوكةٍ للدولة، ولصق صفحةٍ جديدةٍ محلها في السجلات، فضلاً عن التلاعب بخرائط قطعة أرضٍ زراعيَّةٍ، الأمر الذي أدَّى إلى “تزحيف” قطع الأراضي في المُخطَّط الجديد.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل