(بغداد اليوم) تتحرى سبب اندلاع فتيل المشاجرة بين النواب الكرد.. “البارتي فرض قوته”

بغداد اليوم – اربيل 

كشف عضو برلمان إقليم كردستان دياري أنور، اليوم الاثنين، أسباب المشاجرة “العنيفة” بين اعضاء مجلس النواب الكرد.

وقال أنور لـ (بغداد اليوم)، إن “الحزب الديمقراطي أراد فرض إرادته بالقوة من خلال جلسة اليوم وإعادة تفعيل مفوضية الانتخابات رغم كونها مفوضية غير مستقلة وتابعة لأحزاب السلطة”.

وأضاف أن “هيئة الرئاسة لم تعطينا الحق في الاعتراض على الرغم من أنه حقنا القانوني والدستوري”، مشيراً الى أنه “سنقدم طعنا بما حدث واخذ حقنا الدستوري”.

من جهته، أكد النائب عن حزب الاتحاد الوطني كاروان كزيني، أن حزب الديمقراطي الكردستاني اراد ان يفرض ارادته على الجميع لكنه تم احتواء الموقف وتأجلت الجلسة الى أشعار اخر.

وقال كزيني لـ (بغداد اليوم)، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني خالف الاتفاقات بين الحزبين والاجتماعات الأخيرة وبالتالي أراد فرض إرادته على الجميع، الأمر الذي رفضه جميع اعضاء البرلمان واثار غضبهم وحصلت المشاجرة فيما بينهم”.

وأضاف أن “رئيسة برلمان كردستان ريواز فائق مارست صلاحيتها بتأجيل الجلسة إلى أشعار آخر”، مؤكداً أنه “لايحق إلى أي شخص إعادة استئناف الجلسة وفقا للنظام الداخلي لبرلمان إقليم كردستان”.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت وقائع جلسة مجلس نواب إقليم كردستان، حدوث تشابك بالايدي وضرب ولكمات وتكسير لمحتويات البرلمان بين اعضاء مجلس النواب الكرد.

وحصلت (بغداد اليوم) على فيديو يظهر فيه ما جرى في الجلسة من حدوث تشابك بالايدي وضرب ولكمات و تكسير لمحتويات البرلمان بين اعضاء مجلس النواب الكرد، فيما أصيب عدد من صحفيي الاقليم المتواجدين داخل بناية مجلس النواب لتغطية وقائع الجلسة.

ويشهد إقليم كردستان، خلافات سياسية حادة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني، وصل اليوم الى حد الصِدام، ويرى مراقبون أن الغلبة لأي من الحزبين في هذا الملف، قد تمهد لتغييرات في المشهد السياسي داخل الإقليم خلال السنوات المقبلة.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم