(بغداد اليوم) تتحرى سبب فتيل المشاجرة بين النواب الكرد.. “البارتي فرض قوته” -عاجل

بغداد اليوم – اربيل 

كشف عضو برلمان إقليم كردستان دياري أنور، اليوم الاثنين، أسباب المشاجرة “العنيفة” بين اعضاء مجلس النواب الكرد.

وقال أنور لـ (بغداد اليوم)، إن “الحزب الديمقراطي أراد فرض إرادته بالقوة من خلال جلسة اليوم وإعادة تفعيل مفوضية الانتخابات رغم كونها مفوضية غير مستقلة وتابعة لأحزاب السلطة”.

وأضاف أن “هيئة الرئاسة لم تعطينا الحق في الاعتراض ع الرغم من أنه حقنا القانوني والدستوري”، مشيراً الى أنه “سنقدم طعنا بما حدث واخذ حقنا الدستوري”.

من جهته، أكد النائب عن حزب الاتحاد الوطني كاروان كزيني، أن حزب الديمقراطي الكردستاني اراد ان يفرض ارادته على الجميع لكنه تم احتواء الموقف وتأجلت الجلسة الى أشعار اخر.

وقال كزيني لـ (بغداد اليوم)، إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني خالف الاتفاقات بين الحزبين والاجتماعات الأخيرة وبالتالي أراد فرض إرادته على الجميع، الأمر الذي رفضه جميع اعضاء البرلمان واثار غضبهم وحصلت المشاجرة فيما بينهم”.

وأضاف أن “رئيسة برلمان كردستان ريواز فائق مارست صلاحيتها بتأجيل الجلسة إلى أشعار آخر”، مؤكداً أنه “لايحق إلى أي شخص إعادة استئناف الجلسة وفقا للنظام الداخلي لبرلمان إقليم كردستان”.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت وقائع جلسة مجلس نواب إقليم كردستان، حدوث تشابك بالايدي وضرب ولكمات وتكسير لمحتويات البرلمان بين اعضاء مجلس النواب الكرد.

وحصلت (بغداد اليوم) على فيديو يظهر فيه ما جرى في الجلسة من حدوث تشابك بالايدي وضرب ولكمات و تكسير لمحتويات البرلمان بين اعضاء مجلس النواب الكرد، فيما أصيب عدد من صحفيي الاقليم المتواجدين داخل بناية مجلس النواب لتغطية وقائع الجلسة.

ويشهد إقليم كردستان، خلافات سياسية حادة بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني، وصل اليوم الى حد الصِدام، ويرى مراقبون أن الغلبة لأي من الحزبين في هذا الملف، قد تمهد لتغييرات في المشهد السياسي داخل الإقليم خلال السنوات المقبلة.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش