بمشاركة القوة الجوية الفرنسية.. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يحضر تمرين “أبابيل1” لطائرات القوة الجوية العراقية (موسع)

((وان_بغداد))

أشرف رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، على تنفيذ طائرات القوة الجوية العراقية تمرين (أبابيل/1)، وهو يعبر عن مستوى الجهوزية والأداء المتقدم الذي وصله طيارونا الأبطال.

واطلع سيادته بعد التمرين على معرض الطائرات، والتقى بعدد من ضباط وكوادر القوة الجوية، واستمع إلى إيجاز عن سير العمل وتنفيذ الواجبات.

وشاركت في التمرين، طائرات رافال المقاتلة من القوة الجوية الفرنسية، كما حضر التمرين قائد سلاح الجوِّ والفضاء الفرنسي الجنرال ستيفان ميل، والوفد المرافق له.

وألقى السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة كلمة في مستهلّ انطلاق التمرين الجوي، في ما يلي أبرز ما جاء فيها:

🔷 نقف اليوم في ظلِّ أجنحة طائرات القوة الجوية العراقية البطلة، وهي تؤدي تمرينَها المشرّف (أبابيل/1).

🔷 التمرين يترجمُ عملياً جهوزية الطيارين والفنيين وجميع الطواقم.

🔷 الأداء العالي لطائراتنا المقاتلة، والدقّة والمهارةُ، كلّها كانت نتيجة عمل وتدريب ومطاولة، تؤكد الجهود المبذولة في كلِّ التخصصات الفنية والعسكرية.

🔷 الأداء اليوم خطوةٌ نحو استكمال بناء قوّاتِنا المسلحة، وتجسيد برنامجنا الحكومي في رفع كفاءة الجيش إلى مستويات عالية من المهنية والاحتراف.

🔷 لأول مرّة نشهد تنفيذ مثل هذا التمرين في سماء العراقِ الجديد، الأمرُ الذي شجع الأصدقاءَ في القوة الجويةِ الفرنسية على المشاركة بطائراتِ رافال والهبوط بها هنا، وهو أمرٌ نشجعُ عليه جميعَ الأشقاء والأصدقاء، من أجل تعاون عسكري بنّاء.

🔷 نشيد ببطولات الطيارين الأبطال، في الحرب ضد الإرهاب، واستعدادهم لمواصلة الدفاع عن العراق.


•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء 
23- آيار- 2023

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة ضبط أكثر من 50 كغم من المخدرات في ميسان نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة - عاجل انخفاض الصرف.. قائمة شاملة بأسعار الدولار في العراق عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية بنزيما يوجه صدمة لاتحاد جدة قبل الـكلاسيكو أمام الشباب وزارة النفط تنفي وثيقة مزورة تخص تعيين بعض الأفراد في شركة نفط البصرة النفط تنفي وثيقة مزورة تخص تعيين بعض الأفراد في شركة نفط البصرة لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويا النزاهـة تضبط مخالفات في إحالة مناقصة بناية المصب العام بالديوانية بطاقة 600 ألف برميل يوميا.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد مقتل إمراءة بطلق ناري على يد ابنها في كركوك 5.6 بالمئة من سكان العراق.. العمل تعلن عدد المشمولين برواتب الرعاية شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد اقتصاد أميركا يتباطأ بأكثر من المتوقع في الربع الأول من 2024 صندوق الإسكان: قبول أكثر من 11 ألف قرض عبر منصة أور مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" النفط: افتتاح منفذ جديد للغاز السائل الخاص بالمركبات في بغداد بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين العميري: يجب أن يكون مجلس النواب معبرا بشكل حقيقي عن إرادة الشعب تحذير من البنك المركزي عن "اساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" مشاجرة "أولاد عم" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد