—مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية يوم الاثنين برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء مشاركة العراق في اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة والتعريف بالمنجز الأمني الذي أحرزه العراقيون عبر هزيمة فلول داعش الإرهابية، ومواصلة القوات العراقية جهودها في محاربة الإرهاب بالنيابة عن العالم.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الوفد العراقي نجح في تقوية الشراكات مع الدول الصديقة، وفتح الأبواب أمام شراكات جديدة، لإيجاد حلول لعدد من المشكلات حيث جرت الإشادة وبشكل موسع بمساعي العراق إلى حل الأزمات الإقليمية عبر سياسة الحوار والتهدئة، وإحرازه تقدّماً ملموساً في هذا المسار.

 

واستضاف مجلس الوزراء نائب قائد العمليات المشتركة، الذي قدم تقريراً عن الوضع الأمني في العراق، وقدم عدداً من المتطلبات والاحتياجات المساندة للجهود الأمنية، وقد وجّه المجلس بتنفيذها وفقاً للسياقات القانونية.

 

واستمراراً للدعم المتواصل لقدرات قواتنا الجوية المقاتلة، صوّت مجلس الوزراء على توفير الدعم اللوجستي إلى طائرات أف-16 المقاتلة، المرحلة الثانية، من ضمن مكونات مشروع (صندوق بناء وتطوير قدرات الجيش العراقي) الوارد ضمن جدول الموازنة الاستثمارية لسنة 2021.

 

وبعد مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، أصدر مجلس الوزراء عدة قرارات من بينها:

  • تمويل وزارة المالية مبلغ مقداره 500 مليون دينار إلى وزارة النفط/ شركة توزيع المنتجات النفطية لتهيئة الوقود والزيوت أصولياً بحسب متطلبات قراري مجلس الوزراء (57، 96 لسنة 2022(.

 

  • تمويل وزارة المالية مبلغ مقداره 2  مليار دينار عراقي الى مكتب رئيس مجلس الوزراء لتغطية احتياجات ذوي شهداء وجرحى تظاهرات المنطقة الخضراء 29 آب 2022.

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

ثامر الغضبان في شركة سومو اليوم .. هل من (سرقة قرن) جديدة؟ ---مصدر الخبر--- العراق اليوم الرؤوس الكبيرة في وزارة الكهرباء تقع في  قبضة النزاهة ---مصدر الخبر--- العراق اليوم القبض على 4 مطلوبين للقضاء في كربلاء ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني بيان رسمي جديد من مطار بغداد يخص الخلل الحاصل بإحدى الطائرات ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية نائب: الانضمام لمشروع الحزام والطريق لا يمثل تمحورا لطرف دولي ضد اخر ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء تحقق فوزاً ثمينا على نادي الكرخ بكرة اليد ---مصدر الخبر--- non14.net الجيش العراقي يعالج تجمعا لعناصر داعش بإحدى قرى مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة قصف صاروخي يستهدف مخيم مخمور ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار أمنيّة المباشرة مطار بغداد يكشف سبب انفجار إطارات إحدى الطائرات اثناء الاقلاع ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يؤكد للرئيس الفرنسي استمرار العمل لإنجاح وتحقيق أهداف مؤتمر بغداد بنسخته الثانية ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة كشف سبب تأجيل جلسة البرلمان إلى يوم الثلاثاء المقبل ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة الخطوط الجوية العراقية تقدم اعتذارا للمسافرين عن تأخر رحلتهم من مطار بغداد الى مطار الامير محمد بن ع ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز وزير التعليم يوكد على أهمية تميز الجامعات بمجالات مختصة واستثمار نتائج البحوث العلمية ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز جيرو ومبابي يقودان فرنسا لربع نهائي مونديال قطر بثلاثية في مرمى بولندا ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز انكلترا تفرض نفسها على السنغال وتضرب موعدا مع فرنسا ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper السوداني يتلقّى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي (تفاصيل) ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية تبدأ تجارب شرائح المخ على البشر خلال 6 أشهر -المصدر- haramoon – مجلة حرمون وزير الداخلية يترأس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي السابع في مستشارية الأمن القومي -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 وكالة الوزارة لشؤون الشرطة قيادة شرطة محافظة البصرة قسم العلاقات والاعلام يواصل حملاته التوعوية لطلبة المدراس حول ظاهرة الابتزاز الالكتروني -المصدر- و... السوداني: منتدى الحضارات العريقة يمثل فرصة لتعزيز العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني يوجه بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز السوداني: العراق يسعى إلى مواكبة التطور في المنظومة الدولية إنسانياً وقانونياً ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News كمبيوتر “خارق” يتوقع نتائج كأس العالم حتى المباراة النهائية ---مصدر الخبر--- رياضة Archives - المركز الخبري الوطني مطار بغداد يوضح بشأن إغلاق مدرج المطار لمدة ساعتين ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني توضيح رسمي يخص الخلل الذي اصاب طائرة بمطار بغداد ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية