رفع 35 سيطرة أمنية في بغداد —مصدر الخبر— أمن – وكالة تقدم الاخبارية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، عن رفع 35 سيطرة خلال الشهر الحالي في العاصمة، لافتة الى فتح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية المغلقة.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن احمد سليم، للوكالة الرسمية أنه “لم تصدر حتى الآن أوامر بشأن تسليم الملف الأمني بالكامل الى وزارة الداخلية”، مشيرا إلى أن “الأوامر طبقت في بعض المحافظات بهذا الصدد، إلا إن قيادة عمليات بغداد مازالت تمارس السيطرة على جميع القطاعات الموجودة في العاصمة”.

وبشأن الازدحامات المرورية، أكد أن “أحد أسباب الازدحامات المرورية وجود عدد كبير من السيطرات”، مبينا أن “قيادة عمليات بغداد باشرت منذ سنتين بوضع خطة لرفع السيطرات تدريجياً”.

وأردف سليم، ان “القائد العام للقوات المسلحة أكد على الاستمرار بعملية رفع السيطرات، إذ تم رفع خلال شهر كانون الثاني الحالي أكثر من 35 سيطرة بجانبي الكرخ والرصافة، وما تبقى سيتم رفعها بالمستقبل القريب”.

وتابع، أن “رفع السيطرات يسبقها خطط موضوعة لتغطية المناطق بالجهد الاستخباري، إذ إن هناك أجهزة ووكالات استخبارية تعمل على تغطية المناطق من اجل الاستغناء عن السيطرات”، لافتا الى “فتح العديد من الشوارع الرئيسة والفرعية المغلقة”.

وبين، أن “مناشدات عديدة ترد من المواطنين بشأن رفع السيطرات او افتتاح الطرق عبر الخط الساخن أو على مواقع التواصل الاجتماعي، تتم الاستجابة لها مباشرة عبر تشكيل لجنة لتقييم المكان والحراك بشأنه”.

مصدر الخبر في أمن – وكالة تقدم الاخبارية

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

توقعات بحدوث موجة امطار غزيرة تجتاح البلاد الاسبوع المقبل ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني رئيس الاتحاد البرلماني العربي يستنكر الاعتداء السافر على الفلسطينيين في مدينة جنين ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية كربلاء يعود بنقطة ثمينة من ميسان.. وتعادل سلبي بين النفط والصناعة ---مصدر الخبر--- non14.net شباب العراق يثبت جاهزيته لنهائيات كأس آسيا ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper تفاصيل لقاء السوداني وماكرون في باريس ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية السوداني يتباحث مع ماكرون بقضايا متعددة ويوقع اتفاقية ---مصدر الخبر--- شفق نيوز المحنا: وسائل التواصل اصبحت مفروضة على الواقع الاجتماعي ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية كوكبة جديدة لشباب النجدة -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 كلشي عندك .. -المصدر- وكالة الراصد نيوز24 الحلبوسي يدين ويستنكر الاعتداء السافر على الفلسطينيين في مدينة جنين ومخيمها الصامد ---مصدر الخبر--- السياسية – وكالة الاولى نيوز رئيس البرلمانين العراقي والعربي يدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم جنين ---مصدر الخبر--- سياسة - IQ News العراق يوقع مذكرة تفاهم إعلان نوايا بشأن التراث مع فرنسا ---مصدر الخبر--- العراق Archives - المركز الخبري الوطني الموارد: لقاءات مرتقبة مع الجانب التركي وحوارات مع إيران حول حصص المياه ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة تقدم الاخبارية الاستثمار النيابية تكشف عن قانون جديد مرتقب ---مصدر الخبر--- سياسية – وكالة تقدم الاخبارية خلال أيام.. العراق يفقد 7500 ميغاواط من الكهرباء بسبب الغاز الإيراني ---مصدر الخبر--- non14.net القاضي جعفر يكشف خفايا سرقة القرن: سياسيون وأطراف بالحكومة السابقة توسطوا لنور زهير ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يكلف ليث العذاري بعضوية مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة السوداني يلتقي ماكرون في باريس ---مصدر الخبر--- خدمة الأخبار السياسية المباشرة شرطة الديوانية تنفذ ممارسة أمنية وتلقي القبض على عدد من المطلوبين ---مصدر الخبر--- وكالة المورد نيوز البرلمان يعقد جلسة السبت المقبل لمناقشة 6 ملفات ---مصدر الخبر--- جريدة المدى | Almada Newspaper صاروخان يستهدفان حقل غاز "كورمور" في قضاء جمجمال ---مصدر الخبر--- وكالة بغداد اليوم الاخبارية سامسونج تكشف تفاصيل حدثها المرتقب Galaxy Unpacked 2023 ---مصدر الخبر--- شفق نيوز الاتحاد يهزم النصر 3-1 ويتأهل لنهائى كأس السوبر السعودي ---مصدر الخبر--- شفق نيوز نقابة الفنانين: لم نعط هوية لأي صانع محتوى ---مصدر الخبر--- محلي – وكالة هنا العراق الاخبارية شركتا الملاحة الجوية وتنفيذ المشاريع تناقشان تعزيز التعاون المشترك بينهما -المصدر- وكالة الراصد نيوز24