اقتصادي: قانون الضمان سيخلق بيئة جديدة للتنافس في القطاع الصحي

رأى الباحث بالشأن الاقتصادي هشام البيضاني، الاحد، ان قانون الضمان الصحي سيخلق بيئة جديدة للتنافس وتطوير أداء العاملين في المؤسسات الصحية ويعتبر مورداً جديداً للبلاد.

وقال البيضاني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “تطبيق بنود مشروع الموازنة بعد نشرها بجريدة الوقائع الرسمية، قد يفتح الباب امام خدمات جديدة على العراقيين ومنها الضمان الصحي الذي صودق عليه منذ أيام، لكنه لم يرى النور بسبب التخصيصات المالية وايضا الطعن ببعض بنوده”.

وأضاف ان “القانون المذكور من المفترض ان يكون على ثلاث مراحل بداياتها اختيارية على الموظفين، قد يكون نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحدي كبير لوزارة الصحة التي غصت مؤسساتها الصحية بالاف الكوادر البشرية لكنها دائما في مرمى النقد”.

وبين ان “القانون يهدف إلى تأمين التغطية الصحية الشاملة للشخص المضمون وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي، وتقليل الأعباء المالية على المواطن والحد من الفقر، وضمان مصادر تمويل جديدة للقطاع الصحي، وخلق بيئة جيدة للتنافس وتطوير أداء العاملين والمؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين