العيداني يعلن موعد اجراء قرعة توزيع أراضي سكنية لعوائل شهداء

خاص/ المركز الخبري الوطني
اعلن محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاربعاء، عن موعد اجراء قرعة اراضي جديدة ستشمل لعوائل شهداء لموظفي مؤسسة الشهداء في البصرة.

وقال العيداني في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/ ان” لجنة السكن في ديوان محافظة البصرة من الممكن ان تجري يوم غد قرعة جديدة لقطع الاراضي السكنية لشريحة عوائل الشهداء وبواقع 501 قطعة لعوائل الشهداء و77 قطعة لموظفي مؤسسة الشهداء في البصرة”.

وأضاف ان” توزيع الاراضي مستمر وكل ما يكتمل تجهيز السندات يتم توزيعها تباعاً على الشرائح المستفيدة”.

واكد العيداني انه” يجب ان توضح نقطة مهمة جداً ان مسألة توزيع الاراضي لا علاقة لها بالترويج الانتخابي والدليل على ذلك بأن المحافظة باشرت وزعت قبل 3 سنوات وحينها لم يكن هناك اي موعد لاي انتخابات وهو استحقاق للمواطنين ولا علاقة للانتخابات بذلك”.

وأشار الى ان” المحافظة تقوم بانشاء شوارع ومجاري وشبكات المياه والكهرباء ومختلف خدمات البتى التحتية هل هذا يعني انها من اجل الانتخابات ؟ الاجابة لا بل هي واجب على الحكومة المحلية ان تقدم ذلك”.

واوضح ان” الحكومة الحالية رفعت شعار وهو حكومة خدمات ومعناها بأنها يجب ان تؤدي خدمة الى المواطن سواء كان من خلال توزيع الاراضي او استحقاقات المشاريع بكل انواعها وكل ذلك يدخل في باب خدمة المواطن”.

منوهاً ان” هذه الامور لا تدخل ضمن التنافس الانتخابي كون ان ما يؤديه اليوم هو واجبه تجاه اهالي البصرة واذا تم التقصير فهذا ينعكس سلباً عليه وان ينظر اليه المواطن على انه مقصر”.

مؤكداً ان استغلال موارد الدولة لا يعني بأن تقدم خدمة للمواطن بل هو شعار الحكومة بتقديم الخدمات من خلال اداء خدمة للمواطنين.

e233f98d-f3c3-41eb-a460-957005156096

The post العيداني يُعلن موعد اجراء قرعة توزيع أراضي سكنية لعوائل شهداء appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم