نوري المالكي للسفراء العراقيين: موقف العراق ثابت وموحد تجاه القضية الفلسطينية

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الخميس، إن موقف العراق ثابت وموحد شعبياً وحكومياً وسياسياً، تجاه فلسطين، خلال استقباله السفراء الممثلين في الدول العربية والأجنبية.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن ” المالكي استقبل اليوم، السفراء العراقيين الممثلين في الدول العربية والأجنبية على هامش الاجتماع الدوري السابع للسفراء الذي أقامته وزارة الخارجية ببغداد وبحضور وزير الخارجية فؤاد حسين ولجنة العلاقات الخارجية النيابية “. 

وقال رئيس ائتلاف دولة القانون في كلمته خلال اللقاء إن “السفير يجب ان يكون مرآة تعكس موقف الوزارة وكل سفير ملزم بأن يمثل موقف الحكومة العراقية “، مضيفا ان “السفراء يدركون جيدا انهم مسؤولون عن تمثيل العراق والدبلوماسية التي تنقل رؤية البلد”، وفقا للبيان.  

وبشأن عدم تسمية السفراء الجدد لغاية الان أشار المالكي إلى ان “لجنة العلاقات النيابية في الدورة السابقة هي التي قررت ايقاف عمليات ترشيح السفراء ونتمنى ان لا يتكرر هذا الامر” ، معربا عن “أمله  في الاسراع بإنضاج ملف اختيار وترشيح السفراء ليكون ترشيحهم متكاملا وليس مجرد ملء الشواغر في السفارات”. 

وحول الاحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية أوضح المالكي أن “الموقف الشعبي والحكومي والسياسي في العراق موحد وثابت تجاه القضية الفلسطينية وغزة الصامدة”، داعيا “السفراء الى أن ينقلوا الموقف الوطني الموحد الى دول العالم ورفض التطبيع ووجود الكيان الغاصب”.

وختم بالقول: “لن نتوقف عن بناء علاقات متينة وجيدة مع اي دولة في العالم عدا الكيان الصهيوني”.

The post نوري المالكي للسفراء العراقيين: موقف العراق ثابت وموحد تجاه القضية الفلسطينية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم ريال مدريد يفكر في استعادة 3 معارين محافظ ذي قار يوصي بإحالة موظفين ببلدية الناصرية للمحاكم السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل