الذهب قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع

بغداد اليوم – متابعة

حامت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، اليوم الخميس (9 تشرين الثاني 2023)، مع تلاشي الطلب على الملاذات الآمنة الناتج عن الصراع في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سعيا لمزيد من الدلائل بشأن الفائدة.

وبحلول الساعة 0337 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1948.39 دولار للأونصة بعدما سجل أدنى مستوياته منذ 19 أكتوبر، أمس الأربعاء. 

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1953.50 دولار.

وحافظ عدد كبير من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذين تحدثوا هذا الأسبوع على لهجة متوازنة بشأن القرار التالي للمركزي الأميركي، لكنهم أشاروا إلى أنهم سيركزون على البيانات الاقتصادية وتأثير ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل.

ولم يعلق باول على السياسة النقدية أو التوقعات الاقتصادية في تصريحات معدة مسبقا أدلى بها في مؤتمر أمس الأربعاء. ومن المقرر أن يتحدث في مؤتمر آخر اليوم.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 وكانت أسعار الذهب قد تجاوزت المستوى الرئيس البالغ 2000 دولار للأونصة الأسبوع الماضي بعدما أدى تصاعد التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 22.41 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 869.70 دولار.

وهبط البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1040.77 دولار، ليحوم بالقرب من أدنى مستوياته منذ 2018.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري واع / السوداني يفتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع أخرى هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى".. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024 بينهم طفل.. مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير شرقي بغداد اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات واع / رئيس شبكة الإعلام يبحث مع رئيس مجلس القضاء الإجراءات التي تكفل حرية التعبير تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار آخر في بغداد المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار اخر في بغداد الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور الوقف السني يعلن يوم غد الخميس أول ايام شهر ذو القعدة الإعدام بحق قاتل الطفلة شهد شمالي النجف وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات" مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني القاضي زيدان يبحث مع السفير السعودي تعزيز التعاون القضائي بين البلدين اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع