ارتفاع أسعار النفط لكنها تتجه لثالث خسائر أسبوعية على التوالي

متابعة/ المركز الخبري الوطني

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة العاشر من نوفمبر تشرين الثاني، لكنها تتجه نحو تسجيل الخسائر الأسبوعية الثالثة على التوالي وسط انحسار للمخاوف من الصراع في الشرق الأوسط.
وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.7% إلى 80.53 دولار للبرميل.
كما صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 0.6% إلى 76.17 دولار للبرميل.
ويتجه كل من الخام الأميركي وبرنت نحو تسجيل خسائر أسبوعية بنحو 5.9% و5.7% على الترتيب هذا الأسبوع.
وتشكل تلك التراجعات، أطول سلسلة من الخسائر للعقدين الأكثر نشاطاً منذ الفترة من منتصف أبريل نيسان وحتى مطلع مايو أيار.
وأشارت شركة الأبحاث ANZ Research في مذكرة اليوم الخميس إلى أن التهديد من الاضطرابات في الإمدادات من الشرق الأوسط يواصل تراجعه.
وشددت على أن الصراع لا يزال يتم احتواءه بشكل جيد في غزة رغم مخاوف تصعيده وسط إبداء الدول العربية المجاورة استيائها.
وأعلن البيت الأبيض أمس الخميس أن إسرائيل وافقت على وقف العمليات العسكرية في مناطق في شمال غزة لمدة أربع ساعات يومياً.
وفي سياق منفصل، رفعت البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين والتي صدرت هذا الأسبوع مخاوف إزاء مستويات الطلب، كما طلبت مصافي النفط في الصين أكبر مستورد للخام- من أكبر مصدر للنفط في العالم (السعودية) إمدادات أقل من الخام لشهر ديسمبر كانون الأول.
ومع ذلك توقع محللون من Citi أن تتراجع حدة الضغوط التضخمية وأن تتعافى الأسعار بعد التراجع لأقل مستوى منذ يوليو تموز.

The post ارتفاع أسعار النفط لكنها تتجه لثالث خسائر أسبوعية على التوالي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل