ارتفاع طفيف لأسعار النفط مع تخفيضات أوبك+

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، يوم الاثنين، مدعومة بخطط أوبك+ لخفض المزيد من الإنتاج، بينما يترقب المستثمرون البيانات الاقتصادية الصينية بحثًا عن مؤشرات على تعافي الطلب من قبل أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 86.37 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0350 بتوقيت جرينتش، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.56 دولارًا للبرميل، مرتفعًا 4 سنتات.

وحقق كلا العقدين مكاسبهما الأسبوعية الرابعة الأسبوع الماضي – وهي أطول سلسلة متتالية منذ منتصف عام 2022  بعد أن توقعت وكالة الطاقة الدولية (IEA) طلبًا قياسيًا في عام 2023 بلغ 101.9 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 2 مليون برميل يوميًا عن العام الماضي. .

ومع ذلك، حذرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري من أن تخفيضات الإنتاج التي أعلنها منتجو أوبك+ تهدد بتفاقم عجز إمدادات النفط المتوقع في النصف الثاني من العام ويمكن أن تضر المستهلكين وتعافي الاقتصاد العالمي.

وأدى ارتفاع تكاليف إمدادات النفط الخام في الشرق الأوسط ، التي تلبي أكثر من نصف الطلب في آسيا، إلى الضغط بالفعل على هوامش المصافي ، مما دفعها إلى تأمين الإمدادات من مناطق أخرى.

في غضون ذلك، ظلت صادرات النفط من شمال العراق إلى ميناء جيهان التركي متوقفة بعد نحو ثلاثة أسابيع من قضية تحكيم قضت بأن أنقرة مدينة بتعويضات لبغداد عن الصادرات غير المصرح بها.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد