السعداوي يفتح ملفات طريق التنمية ومشاريع النقل في برشلونة

بغداد – IQ  

يلتقي وزيرة النقل الإسبانية في مقر الحكومة في برشلونة 

التقى  وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضارية الإسبانية راكيل سانشيز خمينيز في مقر الحكومة في برشلونة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، ان معالي الوزير التقى خلال زيارته إلى المملكة الاسبانية، على رأس وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين، نظيرته وزيرة النقل والتنقل والاجندة الحضارية في الحكومة الإسبانية السيدة راكيل سانشيز خمينيز، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف البيان، ان اللقاء الذي جرى في مقر الحكومة بمدينة برشلونة، حضره سعادة السفير العراقي لدى المملكة السيد صالح التميمي، ناقش عددا من المواضيع المهمة المشتركة بين البلدين، وافاق التعاون في مجال تنفيذ مشاريع العراق في قطاع النقل وأهمها مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير.

وتابع البيان، أن الاجتماع بحث أيضا ملف رفع الحظر الجوي الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، إلى جانب مناقشة سبل التعاون في مجالات النقل البحري والموانئ، وتشجيع دخول الشركات الاسبانية الى العراق، كونها شركات متطورة عالميا.

وأكد البيان، أن معالي الوزير وجّه في ختام الزيارة شكره وامتنانه للوزيرة الاسبانية، والتعاون الكبير الذي ابدته دوائر وشركات وزارة النقل الإسبانية في إنجاح الزيارة، وترجمة مخرجاتها بما يخدم مصالح العراق والعراقيين.

المصدر اقتصاد – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي