وزير النفط وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز يؤكدان أهمية دعم مشاريع الطاقة المتجددة

بغداد اليوم – بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني وامين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل، اليوم الجمعة، أهمية دعم مشاريع أستثمار الغاز والطاقة المتجددة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات نمو قطاع الغاز في العالم ، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع أستثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذي  يؤديه قطاع النفط والغاز في معالجة الآثار البيئة”.

وأوضح أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قدم إيجازاً عن تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الامثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها الى طاقة تسهم في تعزيز  الصناعات المرتبطة بها”.

وأشار وزير النفط بحسب البيان الى “الاستراتيجية الوطنية التي تهدف الى أستثمار الغاز الحر والمصاحب، فضلاً عن تطوير وأستثمار المواقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكاربونية – الغازية – عبر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة واستغلال التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة”.

من جهته، أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز على “اهمية الدور الذي يلعبه العراق في قطاع النفط والطاقة، مثنياً على “جهوده في تطوير وتنمية مشاريع الغاز الواعدة في العراق”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السلامي يكشف عن مخالفات من قبل بلدية النجف الاشرف وهيئة الاستثمار 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة