بعد رفع الفائدة.. آمال بهبوط سلس لأكبر اقتصاد في العالم

بغداد اليوم- متابعة

ارتفعت المؤشرات الرئيسة في وول ستريت في الولايات المتحدة، اليوم الخميس (27 تموز 2023)، مدعومة بأمل اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي من التوقف عن رفع سعر الفائدة، وأن يتجه أكبر اقتصاد في العالم نحو هبوط سلس، في حين قفزت أسهم ميتا بلاتفورمز بناء على توقعات بنحقيق عائدات قوية في الربع الثالث.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي، معدل الفائدة الرئيسي، أمس الأربعاء، إلى أعلى مستوى منذ العام 2001 في مواجهة التضخم.

وقال المصرف المركزي الأميركي أن رفع المعدل بربع نقطة مئوية يرفع سعر الإقراض الأساسي إلى ما بين 5.25 بالمئة و5.50 بالمئة، مضيفا أنه “سيواصل تقييم المعلومات الإضافية وانعكاساتها على السياسة النقدية”.

تبنت “لجنة السوق المفتوحة الفدرالية” التي تحدد أسعار الفائدة لهجة مشابهة عندما صوتت لصالح إبقاء المعدلات ثابتة في يونيو، ويشير البيان الأخير إلى أن صانعي القرار يفكّرون في تجميدها مرة أخرى في اجتماعهم المقبل في سبتمبر.

وحصلت أسهم شركات التكنولوجيا أيضا على دعم من آمال توقف الفيدرالي عن رفع الفائدة، فقد ارتفع سهم ميتا بلاتفورمز بنسبة 6.9 بالمئة، بعد توقعات قوية للأرباح حيث يركز مشغل منصات التواصل الاجتماعي على الكفاءة ويبني قدرات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

جاءت هذه النظرة في أعقاب تقرير أرباح قوي من شركة ألفابت المالكة لغوغل، والتي أظهرت أيضًا انتعاشا في قطاع الإعلانات الرقمية.

ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 35 بالمئة تقريبًا هذا العام، ويتجه مؤشر داو جونز لتحقيق سلسلة مكاسب لمدة 14 يومًا بعد أن حقق أطول ارتفاع له منذ منتصف عام 1987 الأربعاء.

تحركات الأسواق

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 21.32 نقطة أو 0.06 بالمئة إلى 35,541.44 نقطة، بحلول الساعة 15:50 بتوقيت غرينيتش.

كما ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بـ 20.89 نقطة أو 0.46 بالمئة إلى 4,587.39 نقطة، وارتفع مؤشر ناسداك المجمع 136.28 نقطة أو 0.96 بالمئة إلى 14,260.39 نقطة.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجرا في اربيل صحة ديالى تكشف حجم" الشحنات السوداء" ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد هل تحولت بغداد الى مركز حيوي للعصابات الاجنبية.. الامن النيابية تعلق- عاجل مبابي: باريس سيتأهل لنهائي دوري الأبطال زيدان يعلن موقفه من تدريب بايرن ميونخ طقس العراق..أمطار متوسطة الشدة في وسط وجنوب البلاد التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة واع / وفد نيابي برئاسة نائب رئيس مجلس النواب يصل إلى روما القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان الدفاع تنفي مجددا إحالة ضباط برتبة فريق إلى التقاعد او الآمرة القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني: الحكومة ماضية بتعظيم الموارد غير النفطية للعراق اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل الميناء يتغلب على اربيل ودهوك يعادل الحدود في دوري نجوم العراق مستشارة رئيس الوزراء لشؤون الرعاية الاجتماعية والعمل: إعداد العمالة الأجنبية في تزايد مستمر ادوية مهربة ومخازن غير مرخصة.. البرلمان يلوح بمعاقبة من يتعامل معها بعد مئات الوفيات.. الصحة تصدر توصيات للوقاية من الإيدز محمد صلاح يسجل هدفا نادرا في مرمى توتنهام العراق يستورد تمور إيرانية بأكثر من 9 ملايين دولار خلال 2023 مستشار لرئيس الوزراء يكشف عن تقدم بتنفيذ مشروع مترو بغداد.. وهذا موعد انجازه