توجيه عاجل من القائد العام بعد تفجير أبراج الطاقة الكهربائية

بغداد اليوم – بغداد

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت (5 آب 2023)، بمحاسبة آمر القاطع وضابط الاستخبارات والقائد الذي يقع ضمن مسؤوليته أيّ عمل تخريبي يمس أبراج الطاقة الكهربائية.

وقال الناطق باسم القائد العام اللواء يحيى رسول في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إنه “في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة العراقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم، وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، تحاول العصابات الإرهابية المنهزمة المساس بالبنى التحتية واستهداف أبراج الطاقة الكهربائية، وكان آخرها تفجير  يطال أبراج خط نقل الطاقة (شرق بغداد – ديالى جهد 400 ك .ف) بمنطقة خان بني سعد”.

وأضاف، “نؤكد أنّ الأجهزة الأمنية المعنية كان لديها معلومات استخبارية دقيقة عن وجود محاولة بهذا الشأن، وأنها توصلت إلى خيوط مهمة عن العناصر التي قامت بهذا العمل الإرهابي الجبان، الذي يستهدف راحة المواطنين وكذلك الجهات التي لا تستبعد أنها كانت وراء هذا الاستهداف”.

وتابع رسول، أن “القائد العام للقوات المسلحة، وجه بمحاسبة آمر القاطع وضابط الاستخبارات والقائد الذي يقع ضمن مسؤوليته أيّ عمل تخريبي يمس أبراج الطاقة الكهربائية”.

وأكد أن “العناصر التخريبية والجهات التي تقف وراءها ستكون في قبضة رجال قواتنا الأمنية ولن تسمح بالمساس باقتصاد وثروة البلاد”.

ودعا رسول المواطنين إلى أن “يكونوا شركاء في الحفاظ على الأمن ومساندة الجهد الأمني، من خلال تقديم أية معلومة عن أية حالة مشتبه بها تمسّ أمن العراق، خاصة ما يتعلق بعمليات التخريب”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق المرور: فتح مجسر المهندسين في بغداد على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير" وزير النفط: 29 حقلا نفطيا سيستثمر في توليد الطاقة الكهربائية الخطابي: حقول كربلاء سيكون لها دور كبير في الإنتاج النفطي وتشغيل الأيادي العاملة "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيها.. صور العراق وإيطاليا يوقعان اتفاقية لتمويل مشاريع صناعية منخفض "خماسي" وأمطار "عشوائية" وحرارة تتخطى الـ40 في العراق مخاوف من ضعف الطلب.. "معدلات الفائدة المرتفعة" تخفض أسعار النفط وزير النفط: جولات جديدة للتراخيص في 30 حقلا للنفط الداخلية تنوه عن تنفيذ تمرين القبضة الفولاذية في بغداد اليوم دعم برلماني لقرار قطع خدمة الإنترنت خلال الامتحانات النهائية: نتعامل مع غش مبتكر التعليم تحصد المركز الأول في تصنيف المبادرات التطوعية من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق خام البصرة يسجل مكاسب اسبوعية بأكثر من 1% مستشار السوداني: جولات التراخيص ستوفر الالاف من فرص العمل للشباب وستسهم في تنمية الاقتصاد السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 5 سنوات القبض على 16 متهما ومصادرة طائرة مسيرة ومواد مخدرة في بغداد وزير النفط: سنعلن عن ارتفاع الاحتياطي النفطي الى 160 مليار برميل بالعراق طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات حرارة أربعينية خلال الأيام المقبلة تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% توافق شعبي على انهاء أزمة "أبراج السرطان" في أقدم قرى ديالى.. وثيقة الدولار يواصل الارتفاع في بغداد والصيرفات تبيع بأكثر من 147 ألفا تشمل 29 مشروعا في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة