مسيرة نجم دولي الكابتن : اسماعيل محمد

مسيرة نجم دولي

الكابتن : اسماعيل محمد

ولد اللاعب الدولي الخلوق إسماعيل محمد شريف في 17 نيسان من عام 1962م، في العاصمة بغداد، وهو لاعب كرة قدم سابق، كان يلعب في مركز خط الوسط للمنتخب العراقي.
شارك مع المنتخب العراقي لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 1986م، لعب لنادي الشباب، والشرطة، والزوراء، والقوة الجوية، والصناعة، والكوت.
إسماعيل محمد تأثر كثيرًا في بداية حياته بالنجم الكبير هادي أحمد والذي يعتبره قدوته في الملاعب.

المسيرة الكروية للاعب اسماعيل محمد :

بدأ اللاعب إسماعيل محمد حياته الرياضية مع الفرق الشعبية بمنطقة الوشاش في العاصمة بغداد التي انطلق منها إلى نادي الزوراء في عام 1978م، حيث لعب مع شباب النادي تحت إشراف الكابتن رشيد راضي لكنه لم يستمر طويلاً مع النادي لينتقل إلى نادي الشرطة الذي كان يدربه المدرب دوكلص عزيز، ونظرًا للمستوى الذي قدمه فقد تم استدعاؤه من قبل المدرب الراحل عمو بابا للعب مع المنتخب الوطني الذي شارك في بطولة الخليج العربي لعام 1982م، وبعدها انتقل للعب مع نادي الشباب.
يذكر أن اللاعب إسماعيل محمد لعب مع أندية الشباب والقوة الجوية (الطيران سابقا) والصناعة، والزوراء، والشرطة منذ عام 1978 ولغاية عام 1995م، حيث اعتزل اللعب وتوجه إلى عالم التدريب.

المسيرة الكروية مع المنتخب الوطني :

بدأت المسيرة الكروية للاعب إسماعيل محمد مع المنتخب الوطني في عام 1982م، وشارك مع المنتخب في بطولة كأس العالم في المكسيك عام 1986م، ودورة الألعاب الأولمبية في سيئول في عام 1988م، وبطولة كأس العرب في الأردن عام 1988م، وتصفيات كأس العالم لعام 1990م، وأفضل إنجاز حققه مع المنتخب الوطني هو الفوز ببطولة كأس العرب التي أقيمت في الأردن عام 1988م.
المسيرة التدريبية للاعب إسماعيل محمد :

بدأت المسيرة التدريبية للاعب إسماعيل محمد عندما كان لاعبا في صفوف نادي الشباب، حيث قاده لاعبا ومدربا للفترة من عام 1991 إلى عام 1994م، كما عمل مدربا في المركز التطويري، ومدربا لنادي المحمودية، ومساعد مدرب لنادي الشرطة مع المدرب عبد الإله عبد الحميد، وقاد أندية كمال سليم والسليمانية بإقليم كردستان.
أحسن وأسوأ مباراة للاعب إسماعيل محمد :
1. أجمل مباراة لعبها إسماعيل محمد هي مباراة العراق والإمارات ضمن تصفيات دورة الألعاب الأولمبية في سيؤول عام 1987 م، والتي انتهت بفوز المنتخب العراقي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
2. أسوأ مباراة له هي مباراة المنتخب العراقي ومنتخب قطر بملعب الشعب ضمن تصفيات بطولة كأس العالم في إيطاليا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا المنتخبين.

وكالة الراصد نيوز24

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام