هروب كمبش يسلط ضوء الفضيحة على السجون.. والاطار لايستبعد “تورط متنفذين”

بغداد اليوم- بغداد

اكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الاربعاء، ان هروب سعد كمبش يفتح باب الضرورة على اعادة النظر بآليات التوقيف واسباب تكرار حالات الهروب من السجون، فيما لم يستبعد تورط جهات متنفذة بتهريب رئيس ديوان الوقف السني الاسبق سعد كمبش.

وقال العتبي لـ(بغداد اليوم)، إن “هناك الكثير من الخفايا وراء هروب رئيس ديوان الوقف السني الأسبق سعد كمبش من زنزانته في بغداد”، مستدركًا: “لكن الاهم انه يمثل خرقًا واحراجًا لوزارة الداخلية ويعيد التذكير بضرورة إعادة النظر في بقاء سجناء في مواقف الشرطة وماهي الاسباب التي تجعل ملف الهروب متكرر”. 

واضاف، أن “ماحصل لايمكن أن يكون من تخطيط كمبش وحده ولا نستبعد تورط جهة سياسية متنفذة بالوقوف وراء ماحصل”، مؤكدًا بأن “ملفات الفساد في أروقة ديوان الوقف السني كبيرة ومرعبة وهناك من يخشى أن تناله العدالة بعد فتح بعض ملفاته مؤخرا”. 

واشار الى أن “اعتقال كمبش اولوية ليس لوزارة الداخلية بل كل التشكيلات الامنية العراقية ويجب الحرص وتعقبه واعتقاله واعادته الى زنزانته من اجل تأكيد رسالة للرأي العام بأن ليس هناك احد فوق القانون”.

وفي وقت سابق اصدر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاربعاء، توضيحاً بشأن هروب رئيس ديوان الوقف السني الاسبق سعد كمبش من السجن.

وقال رسول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “بتاريخ 3/21 من العام الجاري تم القاء القبض على المتهم سعد حميد كمبش رئيس ديوان الوقف السني السابق من قبل الفريق الساند على ذمة الهيئه العليا للنزاهة، وبتاريخ 4/11 اصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية حكمها بالحبس الشديد لمدة اربع سنوات على هذا المجرم وفق المادة 331 ق ع والموقوف في مركز شرطة كرادة مريم”.

واضاف أنه “بتاريخ 4/18 الجاري وبعد زيارة النائب اسماء حميد كمبش الى مركز الشرطه وقت الافطار ومغادرتها له وعند الساعة 2230 هرب المحكوم بمساعدة ثلاثة اشخاص من خلف المركز والوصول الى عجلتين كانتا بانتظاره لتأمين هروبه الى جهة مجهولة”.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاطاحة بأحد كبار تجار المخدرات الدوليين ويحجز 3.5 كغم من المادة بكردستان الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو