الأميركية بريتني غراينر توثق فترة سجنها في روسيا

أعلنت لاعبة كرة السلة الأميركية بريتني غراينر، أنها تقوم بإعداد كتاب عن سجنها لمدة 10 أشهر في روسيا حتى كانون الثاني 2023، بعد الإفراج عنها في صفقة تبادل بين موسكو وواشنطن.

وقالت غراينر: “كان ذلك اليوم من فبراير بداية فترة غير مفهومة في حياتي، وأنا الآن على استعداد لمشاركتها. كان السبب الرئيسي في عودتي إلى روسيا في ذلك الوقت هو أنني أردت أن تكون زوجتي (مثلية) وعائلتي وزملائي فخورين بي. بعد 10 أشهر صعبة للغاية خلف القضبان، أنا ممتنّ لأنه تم إنقاذي وأنني في المنزل. سيستمع القراء إلى قصتي ويفهمون سبب امتناني الشديد لدعم الناس من جميع أنحاء العالم”.

ومن المقرّر أن يصدر كتاب لاعبة المنتخب الأميركي وفريق “UMMC” من مدينة يكاترينبرغ الروسية، سابقاً، في ربيع العام 2024.

واحتجزت بريتني غراينر في شباط 2022، في مطار “شيريميتييفو” الدولي بموسكو، بتهمة الشروع في تهريب مواد مخدّرة إلى روسيا. وأصدرت محكمة منطقة خيمكي بمقاطعة موسكو، حكماً بالسجن لمدة 9.5 سنوات على لاعبة كرة السلة الأميركية، مع غرامة مالية بقيمة مليون روبل، حوالي (20 ألف دولار)، وذلك بعد إدانتها بتهمة تهريب وحفظ المخدرات – زيت حشيشة الكيف. وتمّ الإفراج عن بريتني غراينر، التي كانت معتقلة في روسيا خلال الفترة من شباط ولغاية كانون الثاني 2023، في صفقة تبادل مع رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت، وجرت عملية التبادل في مطار أبوظبي، وذلك وفقاً لوزارة الخارجية الروسية. 

يذكر أن بريتني غراينر، البالغة من العمر 32 عاماً، فازت مع المنتخب الأميركي بكأس العالم لكرة السلة 2014 في تركيا، والألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية، وكأس العالم 2018 في إسبانيا، والألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو. وقبل اعتقالها، لعبت مع فريق كرة سلة روسي في مدينة يكاترينبرغ الروسية.

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا الاتصالات تكشف ملابسات قطع الانترنت خلال الامتحانات لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدا-عاجل النزاهة: الحبس 3 سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد خطيب جمعة الكوفة : الشهيد الصدر لم يعلمنا كيف نحيا فقط بل كيف نموت الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق طقس العراق.. غبار وارتفاع درجات الحرارة السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية تجدد أنباء عودة ميسي إلى برشلونة السعداوي: عازمون على تفعيل خطوط النقل العام في عموم العراق حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية في اقليم كردستان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات بالوثائق.. السوداني يطلب من الأمم المتحدة انهاء بعثتها في العراق الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة الأمن الوطني يطيح بتاجري مخدرات بحوزتهما نحو 6كغم من مادة الكريستال في بغداد تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق