العدل تنفي وجود حكم قضائي بأدانة المكلف بإدارة دائرة التسجيل العقاري

بغداد اليوم –  بغداد

نفت وزارة العدل، اليوم السبت، وجود حكم قضائي بإدانة المكلف بإدارة دائرة التسجيل العقاري الكرخ الأولى.


وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبراً مفاده ان قيام وزارة العدل بتكليف موظف مدان بجريمة التزوير مديراً لمديرية التسجيل العقاري في الكرخ الأولى”. 

 وأضاف البيان، أن” الوزارة تنفي المعلومات الواردة من قبل معلني هذا الخبر ، وتؤكد أن الموما إليه يشغل معاون الشعبة الأولى في ذات الدائرة وبعد إنهاء تنسيب مدير الدائرة تم تكليف المعاون بمهام تسير أمور الدائرة كسياق عمل إداري وبشكل مؤقت لحين تكليف مديراً جديداً للمديرية آنفة الذكر ، منوها في الوقت ذاته أن ” الموظف المكلف الحالي لايوجد بحقه قرار بالإدانة وان التهمة المنسوبة إليه قد تم الفصل فيها من قبل القضاء بعدم صحة هذه التهم والقرار قد صدق تمييزاً بموجب القرار المرقم ٢٥٨٥٨ / ٢٥٨٦٠ /٢٠٠٢ /الهيئة الجزائية / التسلسل ١٧٩٥ / ١٧٩٦ في ٢٣ / ٢ / ٢٠٢٣”.   

وأكدت الوزارة بحسب البيان” حرصها في عدم تكليف أي موظف بالمسؤولية إلا بعد التأكد من عدم وجود عقوبات عليه كسياق عمل ثابت وهذا ما أكد عليه الوزير خالد شواني بهامشه المؤرخ في ٢٠٢٣/٤/٣٠  والمسطر على مذكرة دائرة التسجيل العقاري العامة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس واع / السوداني يفتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع أخرى هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى".. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024 بينهم طفل.. مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير شرقي بغداد