العراق والإمارات يؤكدان التوصل لتفاهمات كبيرة بمجال استرداد المطلوبين والأموال المهربة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكدت هيئة النزاهة العراقية و وزارة العدل الإماراتية، اليوم الجمعة،التوصل لتفاهمات كبيرة بمجال استرداد المطلوبين والأموال المهربة. 


و شدد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة وفقا لبيان لل هيئة الذي تلقاه / المركز الخبري الوطني/، على ،أن “الأجهزة الرقابيَّة في العراق تكثف عملها في مكافحة آفة الفساد، لافتاً الى أن السلطتين التنفيذيَّة والقضائيَّة وهيئة النزاهة يمثلون مثلث مكافحة الفساد في البلد ولديهم توجه حقيقي لاستئصال براثنه من جسد الدولة”.



ولفت القاضي حيدر حنون ،خلال لقائه وزير العدل الإماراتي عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، الى أن “هيئة النزاهة في العراق تعمل في مسارين، الأول: استرداد الأموال المتحصلة من الفساد، والثاني: تقديم المتورطين للعدالة؛ لينالوا جزاءهم العادل بزجهم خلف القضبان”.



وأوضح رئيس الهيئة أن ” نجاح النزاهة في استرداد عوائد الفساد والإسراع في ذلك يمثل إسهاماً في بناء دولة قويَّة، ويعزز ثقة المواطن بالدولة، معرفاً بالمهام المنوطة بصندوق استرداد أموال العراق من جهة، وتلك التي تتولاها دائرة الاسترداد في الهيئة”.



من جانبه، اشاد وزير العدل الإماراتي بـ “الأجهزة الرقابيَّة في العراق، وسرعة إنجازها الملفات وتسليمها للدول التي يقيم فيها المدانون”، مشيراً إلى أن “الجانب الإماراتي تسلم ملفات الاسترداد وهي قيد الإجراءات البروتوكوليَّة القضائيَّة”.

 

وأكد دعمه لـ “أجهزة الدولة العراقيَّة الساعية لمحاصرة ظاهرة الفساد والقضاء عليها، والسعي لمزيد من التعاون في هذا المجال، وهو ما تحقق بعد زيارة رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي (د. فائق زيدان)”، مشيداً بـ”العلاقات الاجتماعيَّة والسياسيَّة والاقتصاديَّة بين العراق والإمارات، والعمل على توثيقها وتمتينها بما يصب في مصلحة البلدين”.

The post العراق والإمارات يؤكدان التوصل لتفاهمات كبيرة بمجال استرداد المطلوبين والأموال المهربة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف التربية: الاتفاق على تطبيق برنامج العودة إلى المدرسة في العراق المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين السوداني يزور مركز الأورام في مستشفى مرجان ويطلع على الخدمات المقدمة الامطار ضئيلة.. العراق على موعد مع موجة حر وغبار مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية"