توقيف مسؤولين في تكريت حاولا تضليل النزاهة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، صدور أمر استقدامٍ بحقِّ مسؤولين في بلديَّة تكريت؛ على خلفيَّة ارتكابهما ما يخالف الواجبات الوظيفيَّة.


وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن”محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المعاون الإداريِّ لمُديريَّة بلديَّة تكريت ومدير قسم الأملاك فيها؛ بتهمة تزويد هيئة النزاهة الاتحاديَّة بمعلوماتٍ غير دقيقةٍ بموجب مخاطبةٍ رسميَّةٍ صادرةٍ عن المُديريَّة مُعنونةٍ إلى الهيئة”.


وأشارت إلى، أنَّ”تفاصيل القضيَّة تتمثَّل بقيام مُديريَّة بلديَّة تكريت بإعداد كتابٍ وإرساله إلى مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين يتضمَّن فقدان الإضبارة الخاصَّة بأحد العقارات التي أشير في الحاسبة إلى أنَّها مُسجَّلة باسم أحد الجرحى دون ورود اسمه ضمن محضر التخصيص”، لافتةً إلى أنَّ”المعلومات الواردة في الكتاب غير دقيقةٍ، إذ تبيَّن أنَّ الإضبارة غير مفقودةٍ واسم الجريح مُدرَجٌ ضمن ملحق محضر التخصيص”.


وأضافت، أنَّ”محكمة تحقيق صلاح الدين المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت أمر استقدامٍ بحقِّ المعاون الإداريِّ لمُديريَّة بلديَّة تكريت ومدير قسم الأملاك فيها الحاليين؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، فيما قرَّرت المحكمة أيضاً اتخاذ إجراءاتٍ قانونيَّةٍ لاحقةٍ بحق مدير قسم الأملاك السابق، وتوقيفه على ذمَّة التحقيق”.

The post توقيف مسؤولين في تكريت حاولا تضليل النزاهة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية للمرة الثالثة.. العراق يفوز ببطولة المسابقة الدولية للحساب الذهني مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" بغداد تحتضن اجتماعا يخص اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف