فتح ساحة الاحتفالات لأول مرة أمام المواطنين خلال عيد الأضحى

أكدت أمانة بغداد، اليوم الأحد، جاهزيتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فيما أشارت إلى فتح ساحة الاحتفالات لأول مرة أمام المواطنين خلال أيام العيد.

وقال المتحدث باسم الأمانة محمد الربيعي، بحسب الوكالة الرسمية، إن “الأمانة على استعداد كامل لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعد توجيهات أمين بغداد لجميع المديرين والوكلاء والبلديات بالتواصل المستمر للعمل وعدم غلق الهواتف والاستعداد التام على مدار 24 ساعة”.

وأضاف الربيعي، أن “العمل متواصل لاستكمال حدائق ومتنزهات ساحة الاحتفالات، إذ ستفتح لأول مرة خلال أيام العيد أمام المواطنين”، مشيراً إلى، أن “حديقة الزوراء جاهزة لفتح أبوابها بالإضافة إلى الشوارع الرئيسة الجديدة المتطورة والتي أعيد العمل بها مثل شارع حيفا، إذ يبدأ من الطلائع وينتهي بكورنيش العطيفية”.

وبيّن، أن “افتتاح شارع حيفا سيكون مبهراً من ناحية التأثيث والتفاصيل الجميلة”، موضحا أن “الجزء الثاني من شارع ابي نواس سيكون خاص بفعاليات ثقافية ولذوي الهمم ونشاطات ترفيهية لذوي الإعاقة”.

وذكر، أن “شارع ومتنزه العطيفية والكاظمية 1100 متر سيكون جاهزاً كذلك وهو متنزه جميل”.

وأشار إلى، أن “شارع القدس في مدينة الصدر أيضاً سيكون جاهزاً ،كما سيكون هناك شارع آخر مع سبع حدائق جاهزة لاستقبال الأهالي في مدن الألعاب خلال أيام العيد” ،لافتاً إلى، أن “المتحف البغدادي أيضاً سيكون جاهزاً وأبوابه مفتوحة أمام المواطنين خلال العيد”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة بعد 3 أعوام على ولادتهما.. سببان محتملان وراء الغاء قيادتي عمليات "الكرخ والرصافة" ضبط انفاق ومخابئ تحت الأرض تابعة إلى داعش في نينوى تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين مصرف التنمية الدولي يختتم مؤتمر اتحاد المصارف العربية في بغداد كراعي ماسي. مصرف التنمية الدولي يُعلن افتتاح فرعه الجديد في أربيل. إيران: سنواصل تصدير الغاز إلى العراق لـ 5 سنوات أخرى ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية" القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" هجوم مسلح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري أسعار "المعدن النفيس" تتأرجح في تعاملات الخميس واع / السوداني يفتتح مشروع توسعة مصنع إنتاج السكر وثلاثة مصانع أخرى هل سرطنت أبراج الاتصالات "خالص ديالى".. التحقيقات لم تتوصل لدليل والأهالي يرفضونها الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في بغداد طقس العراق.. أمطار وتصاعد للغبار خلال الايام المقبلة النزاهة تعلن نشاطات مكتب الإعلام والاتصال الحكومي خلال نيسان 2024